رياضة عالمية

انطلاق “ماراثون دبي” في شهر فبراير 2023

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

انطلاق ماراثون دبى أقدم حدث للجري لمسافات طويلة في المنطقة بنسخته الثانية والعشرين بعد فترة راحة 1115 يومًا ليقام في 12 فبراير 2023.

يحظى ماراثون دبي بشعبية كبيرة على الساحة الرياضية العالمية ، ويعتبر أحد أسرع سباقات الجري للمسافات طويلة العالمية والتي تجذب نخبة الرياضيين من جميع أنحاء العالم. ومع بدء العد التنازلي لماراثون دبي 2023 يتطلع منظمو السباق إلى الترحيب بالعدائين من جميع المستويات والأعمار والجنسيات للمشاركة في ماراثون دبي لمسافة 10 كيلومترات الرائج بشكل كبير وسباق Fun Run بطول 4 كيلومترات.

Advertisement

وقال بيتر كونيرتون ، المدير العام لشركة Pace Events المنظمون والمروجون لماراثون دبي :” تشير ردود الفعل الواردة من رياضة الماراثونات إلى أن المنافسين حريصون على الانضمام إلينا في خط البداية في 12 فبراير. لقد تغير العالم بشكل كبير منذ آخر مرة نظمنا فيها الحدث في الأسابيع التي سبقت الوباء العالمي ، ولكن الرغبة القوية للجري واللياقة البدنية لا تزال على مستوى عالٍ.”

ماراثون دبى 2

وأضاف : “تستمر عمليات التسجيل للمشاركة في الماراثون على مستوى ما قبل الجائحة ، ولا يزال بإمكان المتسابقين الذين يرغبون في تحدي أنفسهم في أحد سباقاتنا الثلاثة تأمين مكان في الفئة التي يختارونها من خلال التسجيل من خلال الموقع الرسمي للحدث.”ولأول مرة في تاريخه ، سينطلق ماراثون دبي يوم الأحد بعد التغيير في أسبوع العمل في الإمارات العربية المتحدة. وسيبدأ وينتهي الماراثون حول برج العرب ومدينة جميرا.

ويقام ماراثون دبي بدعم من مجلس دبي الرياضي وبالتعاون مع العديد من الدوائر الحكومية في دبي ، وقد عزز ماراثون دبي مكانته على مر السنين باعتباره السباق الطويل الأول في المدينة للنخبة والهواة على حد سواء والذي يسجل فيه أفضل الأوقات القياسية.

ويضيف كونيرتون :” لقد كان وقتًا صعبًا وتحدياً كبيراً للغاية لعالم الأحداث الرياضية ، لذلك نحن متحمسون لأن نكون قادرين على التطلع إلى العمل عن كثب مع الإدارات الحكومية في دبي لتنظيم سباق آخر لا يُنسى.” ، “بالإضافة إلى ذلك ، لقد أجرينا محادثات مع عدد من أصحاب العلامات التجارية الكبرى والشركاء المحتملين حول كيفية تطوير الحدث بشكل أكبر لصالح المدينة والمشاركين. نأمل أن نتمكن من الإعلان عن بعض الشراكات الجديدة والمثيرة للسباق في الأيام القادمة. سنواجه تحديات كبيرة مع أقل من عشرة أسابيع لانطلاق الحدث الكبير في 12 فبراير.”

وسيهدف أيضًا منظمو الحدث إلى ضمان أن يفي ماراثون دبي كحدث بمتطلبات الاستدامة دون المساس بمكانته على تسجيل أوقاته السريعة الشهيرة على مساره والتي يتم قياسها بشكل احترافي من قبل خبراء رياضة الجري.على العدائين الذين يتطلعون إلى المشاركة في ماراثون دبي زيارة موقع الحدث – dubaimarathon.org – والتسجيل للحصول على مكان على خط البداية للماراثون الكامل ، وسباق Road Race 10 لمسافة كيلومترات وسباق Fun Run لمسافة 4 كيلومترات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى