رياضة عالمية

المغرب وتونس في مونديال قطر 2022 والجزائر ومصر خارج المونديال

حصد المنتخبان المغربي والتونسي تذكرتي التأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022، بينما أخفق منتخبا الجزائر ومصر في التأهل، بعد انتهاء مباريات الإياب للتصفيات المؤهلة مساء الثلاثاء.

Advertisement

حيث نجح أسود الأطلسي في الفوز على المنتخب الكونغولي بنتيجة (4-1) في الدار البيضاء ، بعد أن عادوا بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بتعادل إيجابي 1-1، ونجحوا في حسم التأهل في مباراة الإياب بالدار البيضاء.

المغرب وتونس والجزائر ومصر 2

Advertisement

سجل أهداف المغرب طارق تيسودالي، هدفين في الدقيقة السابعة و45، وأضاف عز الدين أوناهي، الهدف الثاني في الدقيقة 21، وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 69 عن طريق أشرف حكيمي ، وجاء هدف فهود الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 77.

أما منتخب تونس فقد تأهل رغم التعادل بدون أهداف مع مالي ، في مباراة الإياب بالعاصمة تونس ، بعد عودة المنتخب التونسي بفوز ثمين من مالي جاء من نيران صديقة عن طريق مدافع مالي موسى سيسوكو.

وبهذه النتيجة سيشهد مونديال قطر مشاركة أربعة منتخبات عربية هي تونس والمغرب من أفريقيا ، قطر والسعودية من آسيا.

المغرب وتونس والجزائر ومصر 3

بينما جاءت خسارة المنتخب الجزائري في مباراة مثيرة ، بعد أن كان الجميع يتوقع تأهله بعد الفوز في مباراة الذهاب على الكاميرون في الكاميرون بهدف نظيف.

لكن أسود الكاميرون قلبوا الطاولة على محاربي الصحراء، وخطفوا بطاقة التأهل في الدقائق الأخيرة من مباراة الإياب بالجزائر العاصمة وفازوا 2-1، خلال مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية.

المغرب وتونس والجزائر ومصر 4

وكررت المنتخب السنغالي فوزه على المنتخب المصري ركلات الترجيح في أقل من شهرين، بعد أن حسم مطلع الشهر الماضي لقب كأس أمم إفريقيا بالطريقة عينها.

وفشل المنتخب المصري في الصعود بعد الخسارة من السنغال في دكار بنتيجة (0-1) في إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ، رغم فوزه بالقاهرة (1-0) ذهاباً ، بعد احتكام الفريقان لركلات الترجيح ، وفاز “أسود التيرانغا” بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى