رياضة عالمية

السعودية “دانية عقيل”.. تحصد المركز الثالث ببطولة العالم بـ “رالي باها”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تمكنت المتسابقة السعودية دانية عقل ، من الحصول علي المركز الثالث ، ببطولة “رالي باها”، والتي أُقيمت في مدينة باها ببولندا ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية لفئة السيارات T3، والبالغ طوله 44.22 كم.

بينما حصد المتسابق الكويتي مشاري الظفيري المركز الأول في الترتيب العام لفئة “تي 3” ، ضمن ختام منافسات السابق التي أُقيمت في بولندا ، بمنافسات الرجال.

Advertisement

وقالت دانية عقيل في تصريحات صحفية ، قبل انطلاق السباق ، أن هذه هي المرة الثالثة التي تشارك فيها ببطولة العالم ، خلال مشوراها مع رياضة السيارات رفقة الملاحة الألمانية تي بيري.

وأكدت علي أنها استعدت بشكل كبير للبطولة ، ضمن الجولة الخامسة من منافساتها ، والتي انطلقت في بولندا بمسافة 387 كيلو مترًا للمناطق السريعة ، بمجموع كلي 560 كليو مترًا.

وتعد المتسابقة دانية عقيل أحد أبرز النماذج النسائية المشرفة علي مستوي الشرق الأوسط والوطن العربي ، وذلك بعدما حققت العديد من الإنجازات علي مدار مشوارها في تلك الرياضة.

ويذكر أن المتسابقة السعودية ، كانت أول سيدة في الوطن العربي ، استطاعت أن تحقق المركز الأول ببطولة العالم للراليات الصحراوية فئة “تي 3″، ضمن منافسات الجولة الثامنة من البطولة ، والتي أُقيمت في إيطاليا بشهر سبتمبر 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى