رياضة عالمية

الدوري الإنجليزي : هزيمة الكبار .. مان سيتي واليونايتد وليفربول

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

شهدت الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز مفاجآت من العيار الثقيل بسقوط الكبار في جولة مثيرة في نتائج الدوري الإنجليزي.

الدوري الإنجليزي 2

Advertisement

ففي المباراة الأولى ألحق فريق وولفرهامبتون الخسارة الأولى بضيفه مانشستر سيتي “حامل اللقب” بنيتجة  2-1 ، لتكون أحدى المفاجآت في نتائج الدوري الإنجليزي

أحرز ثنائية وولفرهامبتون كل من روبن دياز مدافع مانشستر سيتي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 13 ، وهوانج هي تشان في الدقيقة 66 ، فيما أحرز جوليان ألفاريز هدف السيتي الوحيد في الدقيقة 58 ، وتعتبر هذه الهزيمة الأولى لفريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا في حملة الدفاع عن لقب البريميرليج.

وفي المباراة الثانية واصل فريق مانشستر يونايتد ، نتائجة الهزيلة وتلقى هزيمة جديدة على أرضه وبين جماهيره في ملعب “أولد ترافورد” على يد كريستال بالاس بهدف سجله اللاعب يواكيم أندرسن.

الدوري الإنجليزي 3

وفي قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي مُني فريق ليفربول بهزيمة مؤلمة أمام مضيفه توتنهام (1-2) في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

حيث لعب ليفربول منقوصًا من خدمات الثنائي كورتس جونز وديوجو جوتا بعد تعرضهما للطرد في الدقيقتين 26 و70 ، وألغى حكم المباراة هدف للاعب لويس دياز لاعب ليفربول بداعي التسلل ، إلا أنه تبين فيما بعد بأنه هدف شرعي وصحيح ، ليلحق توتنهام أول خسارة بالريدز.

افتتح هيونج مين سون التسجيل لفريق توتنهام في الدقيقة 36 وأدرك الهولندي كودي جاكبو التعادل لليفربول في الدقيقة 45 ، قبل أن يسجل جويل ماتيب مدافع ليفربول بالخطأ في مرماه هدفا قاتلا في الدقيقة 90+6 منح انتصارا غاليا لفريق توتنهام.

الدوري الإنجليزي 4

وأصدرت لجنة الحكام ، بيانا رسمياً بعد المباراة قدمت خلاله اعتذارا لفريق ليفربول ، بسبب قرار الحكم إلغاء هدف للكولومبي لويس دياز مهاجم ليفربول في مرمى توتنهام ، بعد تمريرة عرضية رائعة من النجم المصري محمد صلاح ، بداعي التسلل.

وقالت لجنة الحكام في بيانها الذي صدر فجر الأحد : “نعترف بأنه قد حدث خطأ بشري خلال مباراة ليفربول وتوتنهام بالشوط الأول”.

وتابعت اللجنة في بيانها : “هدف دياز تم إلغائه بداعي التسلل لكنه كان قرار خاطئ واضح ، وكان يستحق احتساب الهدف مع تدخل الـ”VAR”.

الدوري الإنجليزي 5

وواصل فريق آرسنال عروضه القوة وحقق فوزا كبيرا على بورنموث بنتيجة 4-0 ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز ليحافظ الفريق على سجلة خاليا من الهزائم بعد 7 جولات.

سجل أهداف آرسنال كلا من بوكايو ساكا في الدقيقة 17 ومارتن أوديجارد في الدقيقة 44 من ركلة جزاء وكاي هافيرتز في الدقيقة 53 من ركلة جزاء وبنجامين وايت في الدقيقة 90+3.

وفاز فريق أستون فيلا على نظيره برايتون بنتيجة 6-1 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلا بارك ، سجل هدف أستون فيلا الأول والثاني والرابع ، أولي واتكينز في الدقيقة 14 ، 21 ، 65 من زمن المباراة ، وسجل الهدف الثالث ، استوبينيان “هدف عكسي” في الدقيقة 26 في مرماه ، وسجل الهدف الخامس ، جاكوب رامزي في الدقيقة 85 ، وسجل الهدف السادس ، دوجلاس في الدقيقة 90+7 ، وسجل هدف برايتون الوحيد ، أنسو فاتي في الدقيقة 50 من زمن شوط المباراة الثاني.

وحقق لوتون تاون فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بتغلبه 2-1 على مضيفه إيفرتون ، وانتزع لوتون التقدم بواسطة توم لوكير في الدقيقة 24 ، وبعد ذلك بثماني دقائق عزز كارلتون موريس من تفوق الفريق الضيف ، وقلص دومينيك كالفرت-لوين الفارق لإيفرتون.

وفاز فريق نيوكاسل على بيرنلي بنتيجة 2- 0  أحرزهما ميجيل ألميرون في الدقيقة 14 وأليكسندر إيساك في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى