رياضة عالمية

أمام اجتماعات “كونجرس” الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية جمعية الصحفيين تؤكد تنوع برامجها في تطوير وتأهيل أعضاءها في الصحافة الرياضية

سيئول : هرمز نيوز

Advertisement

تتواصل مشاركة جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الاعلام الرياضي في المؤتمر الخامس والثمانين للاتحاد الدولي للصحافة الرياضة المقام فعالياته بفندق سوفتيل أمباسادور بالعاصمة الكورية سيئول.

وفي افتتاح المؤتمر القاري الخاص بالاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية أوضح عضو لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العُمانية احمد بن سيف الكعبي : “أن جمعية الصحفيين العُمانية تُبدي اهتماما بالغا بقطاع الصحافة والاعلام الرياضي في السلطنة ، وذلك منذ تأسيسها في عام ٢٠٠٤ وهي تعمل على دعم وتأهيل الصحفيين في مختلف المجالات ومن ضمنها مجال الصحافة الرياضية ايمانا منها بدورها في تأهيل الناشئة خاصة منهم لايجاد جيل قادر علىً نقل وقائع الرياضة العُمانية متفاعلا مع محيطة الاقليمي “.

Advertisement

كونجرس الاتحاد الأسيوي 2

وقال : “أن جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الإعلام الرياضي نفذت العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج والدورات التدريبية التي تهدف لتأهيل وتعزيز إمكانيات الصحفيين الرياضيين الشباب ليتمكنوا لاحقاً من تغطية مختلف الأحداث والألعاب الرياضية وهو ما سينعكس إيجاباً على جميع الرياضيين في مختلف الألعاب لأنه بدون وجود صحافة وإعلام رياضي متمكن قادر على تغطية مختلف الرياضات وإبراز الرياضيين لن يتمكنوا من تقديم أفضل مستوياتهم وتحقيق الأهداف المرجوة”.

وأكد “أن لجنة الاعلام الرياضي تنظم سنوياً عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بالاضافة لمشاركتها في الملتقيات والمؤتمرات المحلية والدولية ، ولعل أبرز ما يلفت في ذلك تنظيم ملتقى الاعلام الرياضي العربي “مونديال قطر ٢٠٢٢” شهر اغسطس الماضي ، والذي شهد مشاركة كبيرة من الصحفيين والاعلاميين الرياضيين في السلطنة ومن مختلف الدول العربية بمشاركة بعض سفراء المونديال وممثلي اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر.

الملتقى سلط الضوء على آخر تحضيرات الدوحة التي سبقت المونديال وأهم المكاسب التي حققها المنطقة من تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير.

كما تهدف اللجنة في الاستمرار بهذا النهج وتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات في المرحلة القادمة.

كونجرس الاتحاد الأسيوي 3

تضمن الحفل كلمة رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية هي دون جونج الذي أوضح في حديثه عن سعي الاتحاد في البحث عن شركات في القارة الآسيوية لدعم الاتحاد مالياً لتنفيذ برنامجه موضحاً أنه تم توقيع عدة مذكرات تفاهم أبرزها مع الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وتُعد من أكبر الاتفاقيات وأيضا بعض المذكرات مع الدول الأعضاء بالاتحاد.

كما أكد جونج على دعم المبادرات التي تقدمها الاتحادات الأعضاء في دعم الشباب موضحاً أنه يأمل في تواجد إعلام رياضي من الشباب يواصل عمل من سبقوه مستفيدا من الوسائل الحديثة.

ومن المتحدثين في المؤتمر الباكستاني أمجد مالك عزيز الأمين العام للاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية ، الذي أبدى تفاؤله بالمستقبل القريب للاتحاد على المستوى المادي والاداري موضحا أن خزنة الاتحاد ستعزز خلال الأيام القادمة.

وأثنى مالك على الجهود التي تبذلها الجمعيات والاتحادات الصحفية الرياضية ، موضحا أنه سيتم تكريم تلك المؤسسات كما تم تكريم بعضها اليوم وكذلك تكريم الشخصيات التي خدمت الاتحاد الصحفي منذ إنشاءه.

وأستعرض أمين المال للاتحاد بإختصار الموقف المالي للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية والذي قوبل بموافقة الحضور.

وأختتم المؤتمر الآسيوي بتكريم بعض الاتحادات المجيدة لعام 2023 ,حيث تم تكريم الاتحاد البنجلاديشي للإعلام الرياضي الفائز بافضل اتحاد مناصفة مع الاتحاد النيبالي للإعلام الرياضي ، وتم تكريم  الاتحاد السعودي كأبرز الداعمين للاتحاد الآسيوي ، ولجنة الاعلام الرياضي القطرية ، كأفضل الاتحادات تنفيذا للفعاليات وذلك نظير تنظيم قطر لكأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢.

وتم تكريم عدد من الشخصيات التي شغلت عدة مناصب بالاتحاد الآسيوي منذ تأسيسه حيث تم تكريم الكوري جاب تشول بارك الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ، والإيراني  مانوتشير راندي عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد سابقا، واللبناني يوسف برجاوي كما تم تكريم الكوري دون جونج كأفضل رئيس للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والاتحاد الكوري كأفضل اتحاد للصحافة بالقارة الآسيوية.

تم خلال الكونجرس الآسيوي استعراض عدة أوراق عمل من أهمها تنظيم مدينة هانغجو الصينية للألعاب الآسيوية سبتمبر الجاري تم خلالها استعراض استعداد مدينة هانغجو لاستضافة الحدث الآسيوي الأكبر من حيث الملاعب وعدد المشاركين والجوانب اللوجستية من مرافق ومواصلات.

في الفترة المسائية تم افتتاح كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الخامس والثمانون برئاسة جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي حيث تم خلال الجلسة الأولى إستعراض ورقة عمل للجنة الاولمبية الدولية عن أولمبياد باريس ٢٠٢٤ وآخر التحضيرات للجنة المنظمة للبطولة ، عقبها ورقة أخرى عن كأس العالم للسيدات المزمع إقامتها في يوليو المقبل في استراليا ونيوزيلندا ، وأختتمت الجلسة المسائية بورقة عمل عن الذكاء الاصطناعي وتأثيرة السلبي والايحابي  على الصحافة الرياضية والعامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى