رياضة عالمية

أسود الأطلسي بين الــ(8) الكبار في كأس العالم قطر 2022

المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي 2 1حجز المنتخب المغربي مركزاً بين الثمانية الكبار في عالم كرة القدم ، بعد أن نجح في الفوز بضربات الجزاء وتخطي عقبة إسبانيا بطل العالم 2010 في دور الم 16 ليضرب موعداً مع المنتخب البرتغالي في ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022.

Advertisement
shamehk2

المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي 3

وبهذا الفوز كتب المغرب التاريخ بتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم ، ليصبح أول فريق عربي يظهر في دور الثمانية ، ورابع فريق أفريقي ينجح في الوصول إلى دور الثمانية بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010.

Advertisement
maharat

المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي 4

والمنتخبات المتأهلة لدور الـ 8 من كأس العالم 2022، والمقام في دولة قطر للمرة الأولى في بلد عربي، وذلك خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري.

المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي 5

حجز المنتخب الهولندي أولى بطاقات التأهل لربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد فوزه على الولايات المتحدة 3-1 السبت. وتواجه “الطواحين الهولندية” في ربع النهائي منتخب الأرجنتين الذي حسم تأهله كثانِ المنتخبات المتأهلة نحو ربع النهائي ، بعد فوزه على منتخب أستراليا بنتيجة 2-1، ليضرب موعدًا مع منتخب هولندا في دور الـ 8.

المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي 6

ثالث المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 ، هو منتخب فرنسا بعد الإطاحة بمنتخب بولندا ، في مباراة شهدت تألق الديوك بنتيجة 3-1 ، وكان منتخب إنجلترا رابع المنتخبات التي خطفت تذكرة العبور نحو دور الـ 8 من كأس العالم 2022، بعدما تغلب على منتخب السنغال بنتيجة 3-0 ، ليواجه المنتخب الفرنسي في دور الـ 8.

المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي 7

حسم منتخب كرواتيا تأهله إلى دور الـ 8 من كأس العالم كخامس منتخبات مونديال قطر ، بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة 3-1 بركلات الحظ الترجيحية ، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة 1-1 ، وكان سادس المتأهلين نحو ربع نهائي مونديال قطر 2022 ، منتخب البرازيل بعد فوزه العريض على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1 ، ليلاقي المنتخب الكرواتي في دور الـ8.

المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي 8

وفي مفاجأة من العيار الثقيل ، تأهل المنتخب المغربي للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي كأس العالم ، بعدما أطاح بمنتخب إسبانيا بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 3-0 ، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف ، ولحقه المنتخب البرتغالي بعد فوزه العريض على منتخب سويسرا بنتيجة 6-1 ، ليلتقي رفاق رونالدو مع أسود الأطلسي في دور الـ8.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى