رياضة

تأهل أربعة فرسان من الخيالة السلطانية إلى بطولة كأس العالم للقدرة 2024

فرنسا : هرمز نيوز

Advertisement

تأهل فارسا الخيالة السلطانية هشام بن صالح الفارسي على صهوة الفرس (بلكسيما) وأحمد بن سالم الحمداني على صهوة الفرس (كاسبة) إلى بطولة كأس العالم للقدرة التي ستُقام في فرنسا في سبتمبر القادم.

ويأتي تأهل الفارسين بعد اجتيازهما سباق سومور الفرنسي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 160 كم ، حيث تأهل سابقًا الفارسان محمود بن مرهون الفوري على صهوة الفرس (دليله) وصالح بن سالم البلوشي على صهوة الحصان (أستيك).

Advertisement

واشتمل سباق سومور الفرنسي على (5) مراحل بلغت مسافة المرحلة الأولى (40) كم والمرحلة الثانية (40) كم وبلغت مسافة المرحلة الثالثة (32) كم وبلغت مسافة المرحلة الرابعة (26) كم وبلغت مسافة المرحلة الخامسة والأخيرة (22) كم وبذلك أصبح عدد الفرسان المتأهلين إلى بطولة كأس العالم أربعة فرسان.

وأكمل الفارس حسين بن علي الفارسي على صهوة الحصان (فنشدوه) للخيالة السلطانية بنجاح مراحل السباق ليتبقى له سباق واحد ذو الثلاث نجوم ليتأهل إلى بطولة كأس العالم.

من جانب آخر شاركت الخيالة السلطانية في سباق سومور ذي النجمة الواحدة لمسافة 100 كم وتُوّجت بالمركزين الثاني والثالث ، حيث حصل الفارس فيصل بن إبراهيم الفارسي على المركز الثاني على صهوة الفرس (كارا) والفارس محمود بن مرهون الفوري على المركز الثالث على صهوة الفرس (سلام) واشتمل السباق على (4) مراحل بلغت مسافة المرحلة الأولى (32) كم والثانية (26) كم وبلغت مسافة المرحلة الثالثة (22) كم وبلغت مسافة المرحلة الرابعة والأخيرة (20) كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى