علوم وأبحاث

إطلاق برنامج “جامعة الإمارات – ضمان” لأبحاث الطلبة بثلاثة مشاريع بحثية

العين : هرمز نيوز

Advertisement

أطلقت جامعة الإمارات العربية المتحدة والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان ، إحدى الشركات التابعة لمجموعة “بيور هيلث”، أكبر منصة متكاملة للخدمات الصحية على مستوى الدولة ، برنامج “جامعة الإمارات -ضمان” لأبحاث الطلبة في دورته الأولى لعام ٢٠٢٣، وذلك في شراكة استراتيجية تأتي في إطار الجهود المشتركة للطرفين لتمكين فئة الشباب وتزويدهم بمهارات البحث العلمي بما يساهم في تعزيز دورهم الإيجابي في دعم التوجهات الوطنية الاستراتيجية.

وأكد الدكتور أحمد علي مراد – النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات بأن هذه الشراكة البحثية ذات الأبعاد المختلفة مع ضمان ستساهم بشكل كبير في بناء جيل من الشباب الذي يتمتع بمهارات البحث العلمي ويساهم في التنمية والتطوير الذي تشهده الدولة في كافة المجالات.

Advertisement

وقال أن هذا بدوره يعزز من الشخصية العلمية للطالب الجامعي من خلال المساهمة في إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات المجتمعية وبالتالي فإن هذا البرنامج يساهم في تعزيز الهوية الوطنية للطالب الجامعي من خلال ربطه بالأولويات الوطنية الاستراتيجية.

وأوضح بأن هذا البرنامج النوعي يهدف إلى تشجيع وإبراز دور الطالب الجامعي في دعم التوجهات الوطنية الاستراتيجية من خلال البحث العلمي باعتباره آداة هامة من أدوات المستقبل والتي تساعد على التخطيط السليم بواسطة حلول علمية وابتكارية تقوم على النتائج والبيانات البحثية الميدانية.

وأكد النائب المشارك للبحث العلمي بأن هذه المشاريع الثلاثة الطلابية يشارك فيها ٤ طلاب لكل مشروع ، بمشاركة باحثين من كلية العلوم وكلية الهندسة وكلية الطب والعلوم الصحية ، وتركز المشاريع البحثية حول الصحة العامة ، التنوع البيولوجي والاستدامة والمياه والطاقة. وتعتبر هذه المحاور البحثية جزء أساسي من الأولويات البحثية لاستراتيجية جامعة الإمارات للبحث والابتكار ٢٠٢٣-٢٠٢٦.

ومن جانبه قال ناصر المنصوري ، نائب رئيس أول ، الشؤون المؤسسية والاتصال في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان : “يأتي دعمنا لهذا البرنامج في إطار حرص ضمان المتواصل للاستثمار في الأجيال القادمة ، وذلك بما ينسجم مع استراتيجيتنا الرامية إلى دعم قطاع التعليم باعتباره واحداً من المحركات الرئيسية لتعزيز استدامة النمو، ودعم الاقتصاد الوطني ، وتطوير الكفاءات.

وأضاف قائلاً “يهدف البرنامج  إلى صقل مهارات البحث العلمي وتنميتها لدى الطلبة لتمكينهم من إيجاد الحلول المبتكرة لمختلف التحديات في مختلف المجالات وإحداث التغيير الإيجابي بالإضافة إلى دعم المسيرة التنموية في الدولة والمساهمة في فتح آفاق وفرص جديدة وواعدة من خلال تهيئتهم ليصبحوا أفراداً فاعلين ومؤثرين في المجتمع يساهمون في تحقيق اكتشافات وابتكارات من شأنها تعزيز مكانة الدولة”.

وتعد الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان ، إحدى الشركات التابعة لـمجموعة “بيور هيلث”، أكبر منصة رعاية صحية متكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تضم تحت مظلتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” ، إحدى أكبر شبكات الرعاية الصحية في الدولة ، ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية ، وشركة “رافد” ، أكبر مؤسسة لمشتريات الرعاية الصحية في دولة الإمارات ، والمكتب الطبي المشرف على مستشفى الشيخ خليفة وغيرها من منشآت الرعاية الصحية ، ومختبر بيور لاب لإدارة وتشغيل أكبر شبكة من المختبرات في المنطقة ، وغيرها من الجهات التابعة للمجموعة.

وقال راشد القبيسي رئيس شؤون الشركات لمجموعة “بيور هيلث” : “تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين انسجاماً مع التزام مجموعة “بيورهيلث” بدعم وتطوير المهارات والمواهب الوطنية ، خاصة بين فئة الشباب عبر توفير الأدوات والوسائل اللازمة لتحقيق المستهدفات الوطنية للدولة وتوجيهات القيادة الرشيدة ، وذلك من خلال تهيئة رأس المال البشري الوطني مع التركيز على تطوير مهارات مواطني الدولة لتمكينهم من أن يصبحوا قادة المستقبل ، بما ينسجم مع أهدافنا الرامية إلى توفير حياة أكثر صحة واستدامة الشباب.”

وأضاف : “نتطلع من خلال التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في البرنامج البحثي للطلاب لتوفير مسارات التطوير المهني التي ستدعم الجهود الرامية لإبراز المواهب الإماراتية في قطاع الرعاية الصحية والقطاعات ذات الصلة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى