طاقة

في إطار المسؤولية المجتمعية المشتركة وزارة الطاقة والمعادن توقّع ثلاث اتفاقيات جديدة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

وزارة الطاقة 2

وقع معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي ، وزير الطاقة والمعادن ، اليوم ثلاث اتفاقيات بين شركات النفط والغاز المساهمة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية المشتركة مع وزارة الطاقة والمعادن وهي (شركة تنمية نفط عُمان ، وأوكسيدنتال عُمان ، وبي بي عُمان ، وأوكيو ، ودليل للنفط ، وسي سي انيرجي ديفلوبمنت) ، وبعض المؤسسات الحكومية والأهلية لتمويل عدة مشاريع.

Advertisement
maharat

وزارة الطاقة 3

هدفت الاتفاقية الأولى إلى إنشاء منتزه أتين الطبيعي بمحافظة ظفار ، حيث ستدعم الشركات الست المشروع بنسبة 40% بينما ستتكفل بلدية ظفار بدعم المشروع بنسبة 60%. وقّع معالي الوزير الاتفاقية مع الفاضل ستيف فيمستر ، المدير العام بشركة تنمية نفط عُمان ، وسعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني ، رئيس بلدية ظفار. وسوف تتولى شركة تنمية نفط عُمان إدارة المشروع بالنيابة عن الشركات الست المساهمة.

وزارة الطاقة 4

وسيكون لهذا المشروع دور فعال في تعزيز السياحة في محافظة ظفار واستقطاب السائحين من داخل السلطنة وخارجها في كافة فصول السنة ، حيث سيوفر المنتزه جميع المستلزمات الخاصة بالتخييم ، كما سيوفر جلسات خارجية ومقاهي ومسرح ومماشي ، وسيدعم المشروع إقامة الفعاليات والأنشطة التي سوف تحتضنها مرافق الحديقة كالندوات ، والمؤتمرات ،

وزارة الطاقة 5

والأمسيات الشعرية ، والمعارض الفنية التي سوف تساهم بشكل فعال في تعزيز التنمية الثقافية في المحافظة. إلى جانب ذلك ، سيسهم المشروع في إيجاد فرص عمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر برامج التأجير وتوفير الأكشاك للبائعين ومناقصات صيانة ومتابعة تنظيم المشروع.

وزارة الطاقة 6

أما الاتفاقية الثانية فوقعها معاليه مع صاحب السمو السيد الدكتور/ فهد بن الجلندى آل سعيد ، رئيس جامعة السلطان قابوس ، والمهندس يوسف العجيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة بي بي عُمان ، بهدف دعم توفير بيوت محمية بمواصفات خاصة مع دراسة إمكانية استخدامها من قبل المزارعين ومدى فاعليتها ، وستدير شركة بي بي عُمان المشروع بالنيابة عن الشركات الست المساهمة.

وزارة الطاقة 7

جاءت فكرة مشروع دعم توفير البيوت المحمية لدى مزرعة كلية العلوم الزراعية والبحرية بجامعة السلطان قابوس بهدف توفير أربعة بيوت محمية بمواصفات عالمية حديثة تهتم بحفظ النباتات تحت ظروف مهيئة ومدروسة علمياً لحماية المحاصيل من التغيرات المناخية والأعاصير وزيادة الإنتاج وتوفير سبل أسهل ومبتكرة للمزارعين في سلطنة عًمان.

وزارة الطاقة 8

ونصت الاتفاقية الثالثة على تأثيث مبنى جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة الذي بُني حديثاً بمسقط ، حيث وقع الاتفاقية معالي المهندس وزير الطاقة والمعادن مع المكرمة صباح بنت محمد البهلانية ، الرئيسة التنفيذية لمركز التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة بمسقط ، والمهندس يوسف العجيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة بي بي عُمان ، وستدير شركة بي بي عُمان المشروع بالنيابة عن الشركات الست المساهمة.

تأتي هذه الاتفاقيات امتدادا للنجاح الذي تحقق عقب تنفيذ مشاريع المسؤولية الاجتماعية المشتركة بين وزارة الطاقة والمعادن وشركات النفط والغاز ، حيث سعت وزارة الطاقة والمعادن إلى توجيه جهود الشركات لمشاريع تتميز بدورها الفعال للمجتمع وتعنى بالاستدامة وتسهم في تطوير وتعزيز مختلف القطاعات بالسلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى