طاقة

سلطنة عُمان تشارك في القمة العالمية للعمل المناخي بدبي

دبي : هرمز نيوز

Advertisement

شاركت سلطنة عُمان اليوم في القمة العالمية للعمل المناخي ضمن أعمال الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28 والتي تقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر افتتاح القمة عدد من قادة العالم والوزراء المعنيين وأمين عام الأمم المتحدة ، إذ ينظم هذا الحدث سنويًّا بمشاركة الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ ، بهدف الحد من تأثير الأنشطة البشرية على التغير المناخي.

Advertisement

عمان ومؤتمر المناخ 2

وعقد معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن -رئيس وفد سلطنة عُمان المشارك- عددًا من الاجتماعات الثنائية ، اِلتقى خلالها بعدد من المدراء والرؤساء التنفيذيين الإقليميّين لعدد من شركات الطاقة ، وذلك على هامش أعمال مؤتمر الأطراف.

تمّ خلال الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأعمال هذه الشركات عالميًّا ومحليًّا ، ومعدلات الإنتاج الحالية والمستقبلية، وأوضاع الأسواق العالمية ، وتحديات تخفيض انبعاثات الكربون وطرق التغلب عليها بطرق اقتصادية.

عمان ومؤتمر المناخ 3

وأكّد سعادة الشيخ حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية بوزارة الخارجية في كلمة له -على هامش القمة في اجتماع التكيف مع تغير المناخ- أنَّ سلطنة عُمان تعمل على تحقيق التوازن بين المتطلبات البيئية والاقتصادية والاجتماعية والعمل بقواعد التنمية المستدامة ، وتأخذ في الاعتبار النهوض بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية مع أهمية المحافظة على النظم البيئية والمناخية وصيانة مواردها الطبيعية ، بالإضافة إلى الوفاء بالتزاماتها في الاتفاقيات الدولية المعنية بالعمل المناخي.

عمان ومؤتمر المناخ 4

وتشارك سلطنة عُمان في هذا المؤتمر تحت شعار “عُمان مستقبل مستدام” ، لإيجاد حلول عملية ومستدامة للمشكلات العالمية واستعراض جهودها عبر الاستراتيجيات والسياسيات والمبادرات التي تنفذها من أجل تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وحماية البيئة واستدامتها وتعزيز الطاقة المتجددة ، واتخذت السلطنة خطوات مهمة للوصول إلى الحياد الصفري الكربوني من خلال تحديد عام 2050م موعدًا لذلك ، وإنشاء مركز عُمان للاستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى