صحة

وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي يلتقي بمديري المستشفيات الخاصة بسلطنة عُمان

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

في إطار التواصل المستمر بين وزارة الصحة والقطاع الصحي الخاص؛ ومن منطلق تأكيد الالتزام بأسس العمل الطبي من منظور أخلاقي ومهني وقانوني لتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية من مقدمي الخدمات الصحية ؛ التقى سعادة الدكتور أحمد بن سالم بن سيف المنظري -وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي- بمديري المستشفيات الخاصة في سلطنة عُمان، وذلك بديوان عام الوزارة.

سُلط خلال اللقاء الضوء على التحديات التي تواجه القطاع الصحي الخاص والفرص المتاحة لتطويره.

Advertisement

الصحة والمستشفيات الخاصة 2

كما أشاد سعادته بالدور الحيوي الذي يؤديه القطاع الصحي الخاص بصفته شريكا فاعلا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض سلطنة عُمان وهو دور مكمل لما تقوم به المؤسسات الصحية الحكومية، خاصة أنه يغطي ما يقارب مليوني مستفيد وافــد إضافة إلى المواطنين العُمانيين المستفيدين من خدمات القطاع الصحي الخاص.

كما استعرضت في اللقاء أبرز التحديات في مجال الاستثمار الصحي والتأمين الصحي وكذلك الفئات البشرية الطبية والطبية المساعدة ، وعُرج إلى دور المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة البارز في تسهيل منظومة عمل القطاع الصحي الخاص وتفعيلها للأدوار الرقابية والإشرافية الممنوحة لها.

الجدير بالذكر أنه ستعقد اجتماعات دورية كل ثلاثة أشهر مع إشراك القطاعات الحكومية الأخرى ذات الصلة بالقطاع الصحي والموارد البشرية الطبية والصحية والتأمين الصحي والاستثمار فيه للمساهمة في التنمية وفق رؤية عُمان 2040.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى