صحة

مؤسسة الشيخ سعود بهوان للأعمال الخيرية تمول الوقف الصحي بمبلغ 250 ألف ريال عُماني

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تنفيذًا لإستراتيجية البحث عن الاستدامة في تمويل الخدمات الصحية عبر إيجاد البدائل لضمان استمرارية الارتقاء بها والعمل على تسريع إجراءاتها ، وتعزيزاً للشراكة وتشجيع الإسهام والتعاون بين أفراد المجتمع عبر مؤسسة الصحة الوقفية “أثر” للوصول إلى الغاية المنشودة في توفير الخدمات الطبية اللازمة للمرضى ؛ وُقعت أمس (الإثنين) اتفاقية تمويل تبرع بمبلغ مئتين وخمسين ألف ريال عُماني ، لإجراء عمليات تغيير الركبة للمرضى من ذوي الدخل المحدود ، بتبرع من الشيخ محمد بن سعود بهوان من مؤسسة الشيخ سعود بهوان للأعمال الخيرية .

بهوان والصحة 2

Advertisement

تهدف هذه الاتفاقية إلى تقليص قوائم الانتظار لتخفيف العبء عن المؤسسات الصحية الحكومية ومساعدة المرضى لإجراء هذه العمليات في أقل وقت ممكن ومباشرة علاجهم بأقصى سرعة.

وقع الاتفاقية من جانب مؤسسة الصحة الوقفية “أثر” معالي الدكتور هلال بن علي السبتي – وزير الصحة- ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحية الوقفية (أثر) ومن جانب مؤسسة الشيخ محمد بن سعود بهوان للأعمال الخيرية ابنته الشيخة / سارة بنت محمد بن سعود بهوان.

 

تتضمن الاتفاقية متابعة الإجراءات والفحوصات الطبية قبل إجراء العمليات للمرضى المستهدفين والمتابعات الطبية بعد انتهاء العملية.

وأكد معالي الدكتور أن مبادرة الشيخ محمد بن سعود بهوان من المبادرات التي أثرها إيجابي على المجتمع ، وهي تنصب ضمن سياسات النظام الصحي في اقتصاديات الصحة وإيجاد مصادر تمويل تأتي ضمن الوقف الصحي ، للوصول إلى تمكين الخدمات ، والوقاية من الأمراض والتأهيل للعلاج.

وقالت سارة بنت محمد بن سعود بهوان أن مبادرة تبرع مؤسسة الشيخ سعود بهوان للأعمال الخيرية تهدف إلى دعم وتعزيز القطاع الصحي في المجتمع ، حيث تقدم المؤسسة التبرعات والمساعدات والموارد اللازمة لتحسين الخدمات الطبية.

بهوان والصحة 3 1

وأضافت بأن المبادرة تعكس رؤية المؤسسة في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في المجتمع.

من جانبها قالت تقوى بنت حسين اللواتيا المديرة التنفيذية لمؤسسة الصحة الوقفية (أثر) : تؤدي مؤسسة الصحة الوقفية دوراً فعالاً في تنظيم عملية جمع التبرعات من القطاع الحكومي والخاص والأيادي البيضاء لدعم المشاريع الصحية ورفع مستوى الخدمات المقدمة في جميع محافظات سلطنة عُمان للقطاع الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأضافت أن المؤسسة (أثر) في طور إيجاد بدائل تمويل مستدامة لها بالتبرعات سواء كانت للمشاريع ذات الأولوية أو التبرع للوقف الصحي وهدفه الاستثمار.

بهوان والصحة 4

واتفاقية اليوم حول إجراء عمليات تغيير الركبة لمرضى ذوي الدخل المحدود سينسق لها لاحقًا مع وزارة الصحة وفق مواصفات ومعايير معينة من الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى