صحة

صحية مسقط تنظم ملتقى التثقيف الصحي “تعزيز الصحة النفسية”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت اليوم ” الأربعاء” بفندق هوليدي-إن بالخوير ، المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بقسم التثقيف الصحي بدائرة الرعاية الصحية الأولية والمبادرات المجتمعية ملتقى التثقيف الصحي بعنوان “تعزيز الصحة النفسية”.

رعى إفتتاح الملتقى السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الإجتماعية ، بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعدد من المسؤولين من المديرية ومؤسساتها الصحية التابعة لها.

Advertisement

Muscathealth2 1

شارك في الملتقى ما يقارب (50)  مشاركًا من العاملين في التثقيف الصحي من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات السلطنة .

وألقت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة أوضحت خلالها إلى أن التثقيف الصحي له دور مهم ومكمل للخدمات الصحية المقدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمتمثل في نشر التوعية الصحية وتثقيف المرضى والمراجعين وحثهم على اتباع السلوك الصحي الأمثل .

Muscathealth3 2

وأشارت عايدة بنت صالح الرحبية رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط إلى أن الملتقى يهدف إلى تأهيل الكادر الصحي لتعزيز الصحة النفسية في الرعاية الصحية الأولية  ونشر الوعي لدى العاملين في الرعاية الصحية الأولية بمدى أهمية الصحة النفسية والتثقيف النفسي إضافة إلى إكساب العاملين الصحيين مهارة الأسعافات الأولية النفسية  وتعريفهم بأكثر الاضطرابات النفسية الشائعة في الرعاية الصحية الأولية وتعريفهم بدور المثقف الصحي في توعية المرضى بها وكيفية التعامل معها.

وقدمت عايدة بنت صالح الرحبية رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية بالمديرية محاضرة تعريفية حول أهمية التثقيف الصحي في برامج الرعاية الصحية الأولية،  والقت جناب السيدة الدكتورة بسمة بنت فخري آل سعيد أخصائية نفسية في الإرشاد الإكلينيكي محاضرة حول الإسعافات النفسية ،واختتمت الدكتورة عزة بنت محمد الهنائية رئيسة قسم الصحة النفسية بالوزارة بمحاضرة عن دور المثقف الصحي النفسي في الرعاية الصحية الأولية .

Muscathealth4 2

كما دارت نقاشات عدة بين الحضور حول كيفية تطوير عمل التثقيف الصحي لتقديم أفضل الخدمات في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وخرج الملتقى بنتائج جيدة سوف تسهم في تجويد عمل التثقيف الصحي بمراكز الرعاية الصحية الأولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى