صحة

بدء البرنامج التدريبي “محترف سلسلة التوريد المعتمد”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بدأ اليوم (الأحد) بفندق جي دبليو ماريوت مدينة العرفان البرنامج التدريبي “محترف سلسلة التوريد المعتمد” ، الذي تنظمه  وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي (قسم التطوير والتوجيه المهني ) ، بالتعاون مع  شركة جونسون آند جونسون، ويستمر لخمسة أيام.

يحاضر في البرنامج مدرب معتمد ومستشار وخبير في إدارة سلسلة التوريد وإدارة العمليات ، بمشاركة  عدد من العاملين  بالمديرية العامة للتموين الطبي من فئات (صيادلة ومساعدي الصيادلة والممرضات وفنيي المختبرات).

Advertisement

يهدف البرنامج إلى تقوية  مهارات الموظفين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات  والمفاهيم  الأساسية  في إدارة سلسلة التوريد  وإلى إكسابهم الأسس والمبادئ الحديثة في إدارة سلسلة التوريد التي  تهدف إلى تحسين كفاءة  العاملين  لضمان حسن إدارة الإمدادات الطبية وتحقيق رضا وتوقعات المستفيدين بالخدمة.

healthbrnamg2

كذلك يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين شهادة معتمدة من الجمعية الأمريكية لمراقبة الإنتاج والمخزون (APICS) برنامج “محترف سلسلة التوريد المعتمد CSCP) )”، وهي شهادة سلسلة التوريد الأولى والوحيدة التي تشمل سلسلة التوريد العالمية الشاملة التي توفر المهارات اللازمة لإدارة أنشطة سلسلة التوريد العالمية بفاعلية والتي تشمل الموردين والمصانع والموزعين ، والعملاء.

ويشمل البرنامج عدة موضوعات أهمها سلاسل التوريد إدارة الطلب والتنبؤ ، وشبكات سلسلة التوريد العالمية ، وعلاقات سلسلة التوريد مخاطر سلسلة التوريد.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج  الذي اُعتمد من المجلس العُماني للاختصاصات الطبية يأتي ضمن برامج التطوير المهني للطواقم الصحية بوزارة الصحة ، وأحد خطوات توجه الوزارة لتأهيل العاملين في القطاع الصحي وتدريبهم كافة خاصة القطاع الصيدلي على النماذج الحديثة في التطوير المهني وتقديم الخدمات الصيدلانية الشاملة بتنظيم دورات مستمرة لتحديث معلومات الصيادلة وتطوير قدراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى