صحة

انطلاق مؤتمر مسقط الرابع عشر للأورام

بمشاركة عدد من الخبراء بدول الخليج والدول الاوربية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبد الفتاح الغافري

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني ، وبالتعاون مع الجمعية العُمانية للأورام ومركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وأبحاث أمراض السرطان اليوم ( السبت )  مؤتمر مسقط الرابع عشر للأورام .

Advertisement

الصحة والأورام 2

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي ــ وكيل وزارة الصحة للشوون الصحية – بحضور الدكتور سامي الفارسي – مدير عام المستشفى السلطاني وعدد من  المسؤولين بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني والجمعية العُمانية للأورام ومركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وأبحاث أمراض السرطان .

الصحة والأورام 3

المؤتمر يقام على مدى يومين ،  تضمن الافتتاح على إلقاء عدد من الكلمات من القائمين عليه ، ويناقش المؤتمر أبرز ما توصل إليه الطب في علاج الأورام ، ويشارك فيه خبراء من عدة دول أوروبية والهند وبريطانيا ومن دول مجلس التعاون الخليجي ، ويتم مناقشة عدة أوراق علمية تحوي على 30 محاضرة علمية وحلقات عمل وجلسات بحث نقاشية فيه .

الصحة والأورام 4

كما سيتم بالمؤتمر مناقشة أبرز التخصصات ، التي تتحدث عن أورام الجهاز الهضمي وأورام المسالك البولية وسرطان الثدي وأورام النساء ،  إضافة إلى ذلك يشارك بالمؤتمر جراحيين متخصصين في مجالات الأورام وسرطان الثدي وأخصائي علاج الاشعاع والطب النووي ، كما يتطرق المؤتمر للحديث عن الأدوية الجديدة التي لها تأثير ونتائج مذهلة  في علاج الأورام ، منها الدواء الجديد لعلاج سرطان الرئة والأدوية المناعية التي تستخدم في سرطان المرارة ، واستعراض برنامج علاج جديد في سرطان البنكرياس ومدى فعاليته والاستجابة الجيده لعلاج المرض .

الصحة والأورام 5

كذلك يتم عمل حلقات عمل مع خبراء عالميين للبحث ونقاش اخر التطورات لعلاج سرطان الرئة ،  وعلى عمل جلسة نقاش مع اطباء سرطان الثدي للحديث عن الادوية المناعية الحديثة ، وتطبيقها العملي وتبادل الخبرات ما بين الخبراء في علاجات آمراض سرطان الثدي .

الصحة والأورام 6

صاحب المؤتمر معرضا احتوت اركانه على عدة أقسام للأجهزة والأدوية المتعلقة بعلاج الأورام السرطانية.

الصحة والأورام 7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى