صحة

انطلاق أعمال ملتقى تكامل للقيادات الصحية بجنوب الشرقية

يشهد عقد البرنامج التدريبي الأول في مجال الابتكار ..

صور : هرمز نيوز

Advertisement

بـدأت أمس (الأربعاء) بقاعة الفرح بولاية صور أعمال ملتقى تكامل للقيادات الصحية ، الذي تنظمه ليومين وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية ، وذلك تحت رعاية سعادة سليمان بن ناصر بن خميس الحجي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية – .

حضر افتتاح الملتقى سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي – محافظ جنوب الشرقية – وعدد من المسؤولين . وتضمن الافتتاح محاضرة لسعود بن عامر النظيري – مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية – حول الملتقى وأهدافه والانجازات التي تحققت على مستوى محافظة جنوب الشرقية ، والأهداف التطويرية لدوائر المديرية .

Advertisement

الصحة وملتقى تكامل 2

يهدف الملتقى الذي يستمر يومين إلى تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في مختلف مستويات المؤسسات الصحية بالمحافظة ، وإعداد كوادر قادرة على استخدام أدوات التفكير التصميمي وإستراتيجيات الابتكار ، وتحديد القادة والكفاءات الأساسية والسلوكيات المطلوبة للقيادة الفعالة ، وتعزيز التواصل في مجالات القيادة وصنع القرار بين موظفي القيادات الصحية .

من جهة أخرى بدأ بالتزامن مع الملتقى البرنامج التدريبي الأول في مجال الابتكار الذي تنظمه وزارة الصحة ليومين ، ويشهد مشاركة عدد من العاملين في المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ، ومكاتب المحافظين في المحافظتين ممن لديهم الخبرة في العمل على مختلف المشاريع والمبادرات الخاصة بتطوير الصحة العامة لمختلف شرائح المجتمع وتطوير الخدمات الصحية.

يمثل المشاركون؛ أعضاء فريقي تطوير الخدمات الصحية والصحة العامة اللذان شكلا بموجب توصية من الملتقى الرابع للقيادات الصحية المنعقد خلال شهر يناير من العام الجاري؛ الذي دعى الى تشكيل الفريقين على مستوى المديريات العامة المركزية ومديريات الخدمات الصحية ومكاتب المحافظين بالمحافظات ، وتدريبهما على التفكيرالتصميمي ، وابتكار مشاريع صحية في المحافظات/ المستشفيات المرجعية تساهم في تحسين الصحة العامة وتطوير الخدمات الصحية .

يقدم خلال البرنامج محاضرون متخصصون من الوزارة بتدريب المشاركين على آلية اعداد المشاريع من خلال محاضراتهم حول التفكير التصميمي والابتكار واستراتيجياته والتطبيقات العملية المصاحبة ، وبختام أعمال البرنامج في اليوم الثاني سيقدم الفريقان خلال شهر من انعقاد البرنامج وثيقة للمشروعين الخاصة بتطوير الصحة العامة وتطوير الخدمات الصحية التي تلتزم جميعها بالبرامج الإستراتيجية الستة لرؤية عُمان 2040 باشراف مباشر من مدير عام الخدمات الصحية في المحافظتين ، ليتم استعراض المشاريع في نهاية المطاف خلال ملتقى القيادات الصحية للعام القادم .

ويسعى البرنامج التدريبي هذا الى تحقيق العديد من النتائج الهادفة وهي : وجود قيادات مدربة على استخدام مهارات واستراتيجيات التفكير التصميمي والابتكار  ، زيادة عدد ونوعية المشاريع الجديدة والمبتكرة للتغلب على التحديات الراهنة في مجال الصحة العامة ، نشر ثقافة الإبداع والابتكار لأفضل الممارسات بين العاملين في وزارة الصحة ، الاحتفاء بأفضل المشاريع المطبقة في مجال الابداع والابتكار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى