سياحة

مملكة البحرين تشارك بمعرض برلين السياحي الدولي

متابعة : د. محمد النحاس

Advertisement

شاركت وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة في معرض برلين السياحي الدولي (ITB Berlin) الذي أقيم في العاصمة الألمانية خلال الفترة من 7 وحتى 9 مارس ، ويعتبر واحداً من أكبر معارض السياحة والسفر في العالم ، وجمع قادة صناعة السفر العالمية من مختلف الدول ، وعرض اتجاهات تطور صناعة السياحة ، كما وفر فرصًا مواتية للأعمال ذات الصلة بقطاع السياحة والضيافة والفندقة.

وشاركت وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة في هذا المعرض ضمن جناح خاص إلى جوار 12 مشارك من أبرز الفنادق وشركات إدارة الوجهات السياحية البحرينية جنبا إلى جنب مع مجالس السياحة ومنظمي الرحلات ومقدمي الأنظمة وشركات الطيران وشركات تأجير السيارات حول العالم.

Advertisement

وعمل الفريق البحريني المشارك على الإسهام بفاعلية في النقاشات والمؤتمرات والجلسات التي أقيمت على هامش المعرض ، والتي تناولت أحدث تطورات صناعة السياحة حول العالم والفرص والقضايا الملحة في القطاع.

وخلال هذا الحدث السياحي الدولي ، شاركت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة في جلسة نقاشية بعنوان “المائدة المستديرة للوزراء” إلى جوار كل من السيد أحمد عيسى وزير السياحة في جمهورية مصر العربية ، والسيدة مريم كفريفيشفيلي نائبة وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا ، والسيدة نيكولينا برنجاك ووزيرة السياحة والرياضة الكرواتية.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة ، أكدت الوزيرة الصيرفي أن المشاركة البحرينية في معرض برلين السياحي الدولي (ITB Berlin) تأتي في إطار حرص الوزارة على استثمار الفعاليات السياحية الدولية الكبرى في الترويج للقطاع السياحي في مملكة البحرين ، وجذب المزيد من السواح والزوار للمملكة ، ومواصلة تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية السياحية 2022-2026.

وأضافت أن وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة لضمان أقصى نجاح ممكن من المشاركة في معرض برلين السياحي الدولي ، وعقد المزيد من الشراكات مع جهات وشركات سياحة وسفر حول العالم ، والوصول إلى المزيد من الأسواق السياحة ليس في ألمانيا فقط ، بل في مختلف دول العالم.

وأشارت إلى جاهزية الفريق البحريني المشارك في هذا المعرض للتعريف بمختلف المقاصد السياحية في مملكة البحرين ، وفعاليات الموسم السياحي القادم ، بما فيها الفورمولا1 ومهرجان الطعام وغيرها ، والعروض الجاذبة المختلفة التي تقدمها منشآت القطاع السياحي الخاص للسياح أفرادا ومجموعات.

كما أكدت وزيرة السياحة أهمية المشاركة البحرينية في هذا المعرض من أجل التعرف على أحدث الاتجاهات والمفاهيم العالمية في مجال صناعة السياحة والسفر ، إضافة إلى التعريف بالخبرات والتجارب البحرينية في هذا المجال ، وما يحققه القطاع السياحي البحريني من أداء نوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى