سياحة

تدشين فيلم السياحة في قطاع جعلان

دشنت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة التراث والسياحة للسياحة، الثلاثاء الموافق 8 يونيو2021 بديوان عام الوزارة، فيلم “السياحة في قطاع جعلان “.

Advertisement

يهدف الفيلم القصير لإبراز المقومات السياحية في ولايات جعلان الثلاث جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن وولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية، وإثراء الحركة السياحية ودعم المشاريع القائمة، حيث يتضمن العمل لقطات بمواقع سياحية جديدة لم تعرض من قبل، وذلك بالتعاون مع مجموعة من المنشآت السياحية المرخصة ومؤسسات المجتمع المحلي.

تدشين فيلم السياحة في قطاع جعلان 2 scaled

Advertisement

تم تنفيذ العمل بمجهودات شخصية، حيث قام بالتصوير والانتاج سالم السنيدي، وتصوير الدرون مصطفى السنيدي، وتم تصوير ما يقارب من 981 لقطه مختلفة، واعتماد 142 مقطع للنشر في الفيديو.

تدشين فيلم السياحة في قطاع جعلان 3 scaled

وحول فكرة الفيديو أشار سالم السنيدي بأن ولايات جعلان الثلاث، يجمعهم التاريخ والحاضر وبسبب التلاحم والتقارب بينهم في العادات والتقاليد والموروث الشعبي المتشابه، بالإضافة إلى أن في كل زاوية من ولايات جعلان الثلاث تتميز بقصة فريدة ترويها للسائح ابتداءً من ولاية الكامل والوافي حيث الأراضي الخصبة والجبال الشاهقة والرمال الذهبية والاودية العذبة حيث قرية سيق التي تمثل ولاية الكامل والوافي. أما ولاية جعلان بني بوحسن تتفرد بجمع كل المقومات السياحية من جبال واودية ورمال وبحور، حيث  جبل قهوان ينتظر من يكتشفه ورمال تنتظر من يخوضها ، وتعتبر قرية فلج المشائخ سفيرة سياحية تمثل جمال ولاية جعلان بني بوحسن. أما ولايتي جعلان بني بوعلي تمتلك شاطي ساحر يتميز بالدفء في فصل الشتاء والبرودة في فصل الصيف ونيابة الأشخرة  تعد نموذج استثنائي يمثل  جمالية ولاية جعلان بني بوعلي ناهيك عن الأودية والرمال أيضا  ، كما أن جعلان بني بوعلي ليست مجرد مكان تراه بل مكان تشعر به.

وجميع هذه الولايات الثلاث لديها الكثير من الحصون والقلاع لتروي حكاية عبق الماضي والحاضر.  هذا الفيديو ليس دعوة للسياح فحسب بل دعوة للمستثمرين أيضا للاستثمار في القطاع السياحي والصناعي والتجاري للولايات الثلاث، فلا شيء يضاهي جعلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى