اقتصادبنوك و استثمار

سلطنةُ عُمان تشارك في المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية

أبوظبي : هرمز نيوز

Advertisement

تشارك سلطنة عُمان اليوم في المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 29 فبراير الجاري.

وعبّر معالي قيس بن محمد اليوسف – وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار – رئيس وفد سلطنة عُمان- في كلمة له خلال المؤتمر عن عدد من الرؤى والتطلعات التي تعكس تطلعات سلطنة عُمان تجاه الموضوعات التفاوضية التي ستتم مناقشتها خلال أيام المؤتمر ومنها موضوع دعم مصائد الأسماك ، مشيرًا إلى أن سلطنة عُمان تسعى إلى الوصول لاتفاق متوازن يحفظ احتياجات الدول الأعضاء النامية والأقل نموا.

Advertisement

وأكد معاليه تأييد سلطنة عُمان لمبادرة البيان المشترك بشأن تيسير الاستثمار من أجل التنمية لتبسيط الإجراءات بما يسهل جلب الاستثمارات وتهيئة الظروف المواتية للمستثمرين.

ويبحث المؤتمر آخر التطورات في المفاوضات الجارية بين الدول الأعضاء في الموضوعات الخاصة بالمفاوضات التجارية حول اتفاقية دعم مصائد الأسماك والموضوعات الأخرى ذات الصلة بقطاع الزراعة والملكية الفكرية وقضايا التنمية والتجارة الإلكترونية.

عمان ومنظمة التجارة العالمية 2

ويضم الوفد المرافق لمعاليه عددًا من المسؤولين من وزارة الخارجية ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالإضافة إلى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وعلى هامش المؤتمر التقى معالي قيس بن محمد اليوسف -–وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمعالي مارين راتنيك مساعدة وزير الخارجية بجمهورية أستونيا تبادلا خلاله عدد من الموضوعات الثنائية المتعلقة بتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين في إطار العلاقات القائمة التي تربط البلدين.

وأكد معاليه خلال اللقاء رغبة سلطنة عُمان في الاستفادة من إمكانات وخبرات أستونيا في مجال تكنولوجيا المعلومات وفي مجال الطاقة النظيفة.

من جانبه أبدى الجانب الأستوني حرصه على تعزيز العلاقات من خلال السعي للتوقيع على اتفاقيات تشجع الاستثمارات المتبادلة واتفاقية منع الازدواج الضريبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى