تعليم

جامعة الإمارات تنضم إلى الوكالة الجامعية الفرنكوفونية

العين : هرمز نيوز

Advertisement

انضمت جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى الوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF) كعضو مشارك ، في خطوة مهمة نحو تعزيز حضورها على الساحة الأكاديمية العالمية. ويعد هذا الإنجاز تأكيدًا على التزام الجامعة بتحسين جودة التعليم العالي والبحث العلمي ، مما يعكس رؤيتها الطموحة واستراتيجيتها الشاملة.

وأكد الدكتور غالب البريكي ، مدير جامعة الإمارات بالإنابة : “على أن انضمام جامعة الإمارات إلى الوكالة الجامعية الفرنكوفونية التي تعد من أهم جمعيات مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بالعالم ،  يعكس التزامها القوي باستمرارية تحسين جودة التعليم العالي والبحث العلمي ، وتفعيل فرص دمج وتوظيف الخريجين”.

Advertisement

جامعة الامارات تنضم 2

جامعة الامارات تنضم 3

وأضاف : “نحن ملتزمون بتوفير بيئة تعليمية تشجع على التعاون والتبادل الثقافي مع الجامعات الأخرى للمساهمة في التنمية اللغوية ، وسنعمل مع شركاءنا في الوكالة على تعزيز فرص التعليم والبحث لطلبتنا وأعضاء هيئة التدريس ، متطلعين إلى تحقيق نجاحات كبيرة في هذا السياق ، وفتح نافذة جديدة للتعاون الدولي والتطوير البحثي ، مما يعزز من مكانة جامعة الإمارات كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة وعلى الصعيد العالمي.”

ومن جهتها أشارت الدكتورة موزة عبيد الطنيجي ، رئيس قسم اللغات والآداب بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات ، إلى أن الانضمام إلى الوكالة الجامعية الفرنكوفونية يعتبر وسيلة مثالية لتعزيز الدور الأكاديمي للغة الفرنسية وتطوير الموارد التعليمية والتقنيات الحديثة في التدريس ، لا سيما وأن هذه الخطوة توفر فرصة فريدة للتعاون في مجالات متنوعة مثل الفضاء ، والطب ، والتكنولوجيا ، والبيئة والاستدامة ، والهندسة ، والعلوم الإنسانية والاجتماعية. ويمكن أن يشمل هذا التعاون تبادل الطلبة والباحثين ، ويساهم في تعزيز الفهم المتبادل للثقافات بين جامعة الإمارات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى في الفضاء الفرنكوفوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى