تعليم

السفارة الإيطالية تفتح المجال للحصول على المنح الدراسية بغاية الدراسة في إيطاليا

أطلقت الحكومة الإيطالية دعوة لتقديم طلبات منح دراسية للطلاب العمانيين الذين ينوون إكمال دراستهم أو إجراء برامج تتعلق بالبحث والتدريب في الجامعات الإيطالية لمدة دراسة 6 أو 9 أشهر. توفر هذه المنح الدراسية أيضًا الفرصة أمام المرشحين للتقدم بطلبات لحضور دورات اللغة الإيطالية لمدة 3 أشهر في إيطاليا. وتأتي هذه المبادرة في إطار التعاون الثقافي والأكاديمي المتنامي باستمرار بين إيطاليا والسلطنة بهدف تعزيز التعاون الدولي في المجالات العلمية والتكنولوجية وكذلك ترويج اللغة والثقافة الإيطالية.

Advertisement

السفارة الايطالية 2

وللعام الدراسي 2021-2022، تم إدراج سلطنة عُمان في قائمة الدول المستفيدة مع عرض المنح الدراسية للطلاب العمانيين لمدة 18 شهرًا. وسيحصل الحائزون على المنحة على بدل شهري قدره 900 يورو. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 13 يوليو 2021. يوفر موقع  https://studyinitaly.esteri.it تفاصيل إجراءات التقديم وأيضًا العديد من المعلومات المفيدة عن النظام التعليمي في إيطاليا وحياة الطلاب.

Advertisement

تقدم إيطاليا مجموعة متنوعة من الجامعات العالمية من الدرجة الأولى، والتي تغطي جميع قطاعات البحث، من الطب والهندسة والعمارة والفيزياء إلى الأدب والفنون والموسيقى والعلوم الاجتماعية. وتعد إيطاليا موطنًا لأول وأقدم جامعة في العالم، وتستقطب كل عام الآلاف من الطلاب الدوليين الجدد بفضل الدورات التي تُعقد بالكامل باللغة الإنجليزية، والتي تفتح الأبواب للطلاب الذين ليسوا على دراية باللغة الإيطالية حتى الآن. يمنح التخصص في إيطاليا فرصًا مهنية في قطاعات الصناعة والخدمات المتقدمة. يمكن لتعلم اللغة الإيطالية أيضًا فتح آفاق عمل للطلاب العمانيين الشباب الذين يمكنهم الاستفادة من وجود عدد من الشركات الإيطالية في السلطنة، بالإضافة إلى عدد متزايد من السياح الذين يزورون عُمان كل عام. ولدعم النمو المهني للطلاب العمانيين، تدعم الحكومة الإيطالية أيضًا دورات اللغة الإيطالية في جامعة السلطان قابوس.

لمزيد من المعلومات حول برنامج المنح الدراسية، يمكن التواصل مع المكتب الثقافي للسفارة الإيطالية على

[email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى