بنوك و استثمار

وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يلتقي وزير دولة بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة باليابان

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمسقط أمس الأربعاء الموافق 6 مارس 2024م بديوان عام الوزارة ، بمعالي إيواتا كازوتشيكا وزير دولة بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

وزير التجارة العماني والياباني 2

Advertisement

جرى خلال اللقاء بحث سبل توسيع آفاق التعاون التجاري والشراكات الاستثمارية بين البلدين الصديقين ، بما يحقق مصالحهما المشتركة ، وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان واليابان.

وتم على هامش  اللقاء توقيع بيان مشترك بين البلدين يتعلق بتعزيز التعاون المشترك في قطاع التجارة ، واستكشاف الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان واليابان ودعم التعاون بين القطاع العام والخاص في البلدين ، بما في ذلك تبادل البعثات التجارية في المجالات التي تهم الشركات العُمانية واليابانية  ، بالإضافة إلى مناقشة تطوير الموارد البشرية ، التي تسهم في مزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين وتعزيز بيئة الأعمال وتبادل الخبرات في تنظيم العمل التجاري وتذليل الصعوبات ، وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان واليابان.

وزير التجارة العماني والياباني 3

وقع الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة ومن الجانب الياباني معالي إيواتا كازوتشيكا وزير دولة بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان.

حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين في عام 2023م نحو1,3 مليار ريال عُماني ، ويأتي توقيع البيان المشترك تأكيداً واستكمالًا للعلاقات الوطيدة بين البلدين نحو تعزيز التبادل التجاري بشكل مستمر وإيجاد شراكات اقتصادية استراتيجية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى