بنوك و استثمار

المجلس العام للبنوك الإسلامية ينظم حلقة إستراتيجية للتطوير المهني

لبحث سبل توظيف أدوات التكنولوجيا الحديثة في استراتيجيات التدريب

المنامة : هرمز نيوز

Advertisement

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية الحلقة الاستراتيجية للتطوير المهني عن بُعد بنجاح ، وذلك بالتزامن مع الاجتماع الثاني والعشرون للهيئة العلمية للاعتماد للمجلس العام. وخلال جدول الأعمال تم تسليط الضوء على موضوع التطوير المهني في المالية الإسلامية: توظيف أدوات التكنولوجيا الحديثة في استراتيجيات التدريب، بهدف تعزيز أساليب التدريب في قطاع التمويل الإسلامي.

جمعت الحلقة مشاركة واسعة من خبراء التطوير المهني والرؤساء التنفيذيين ومدراء أقسام الموارد البشرية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية وأصحاب المصلحة ، لبحث ومناقشة أهم المواضيع الناشئة حول سبل تبني أدوات التكنولوجيا في مجال التدريب ، والتي تشكل عنصراً أساسياً لتحسين الأداء الوظيفي وخلق فرص التنمية والتطوير.

Advertisement

وخلال الحلقة انخرط المشاركون في نقاشات قيمة حول الدور الحاسم للابتكار والتكنولوجيا في تبسيط العملية التدريبية وجعلها أكثر فعالية ، مع عرض أهم الرؤى ووجهات النظر بخصوص استخدام التقنيات الحديثة لإعداد المحتوى التدريبي ، وآلية التنفيذ ، وتحديد النتائج المرجوة على المتدرب.

افتتحت الحلقة بكلمات ترحيبية من قبل الدكتور عبدالإله بلعتيق ، الأمين العام للمجلس العام ، حيث أكد من جانبه على حرص المجلس العام في تعزيز تبادل المعرفة وتنمية المهارات المهنية في مجال التمويل الإسلامي مع ضرورة مواكبة التطورات العالمية في هذا الشأن لتأهيل العاملين في هذا القطاع، إيماناً منا بأن الكادر البشري هو أساس نجاح وتطور المؤسسات والمجتمعات. وتلت الكلمات الترحيبية، كلمة خاصة من قبل الدكتور محمد شعيب، المشرف على مرصد الفتاوى والمراجعات، مجمع الفقه الإسلامي الدولي، السعودية، والذي شدد بدوره على التزام مؤسسات البنى التحتية والبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في تطوير العملية التدريبية للارتقاء بهذه الصناعة لأعلى المحافل.

شهدت الحلقة جلسة نقاشية مع نخبة من المتحدثين الخبراء ، لبحث منهجيات التدريب الحديث وأثر التكنولوجيا في العملية التدريبية ، والفرص والتحديات الناشئة من إدخال التكنولوجيا في هذا المجال ، مع عرض تجارب عملية واقعية من بيئة العمل ساهمت في إثراء محتوى النقاش.

شاركنا في النقاش كل من : الدكتور عبدالباري مشعل ، الرئيس ، رقابة الولایات المتحدة الأمریكیة؛ والدكتورة لولوة مطلق راشد المطلق ، الرئيس ، جولدن ترست مملكة البحرين؛ والدكتور عاطف اسماعيل مستشار التدريب والتطوير بشركة أيكون للتدريب السعودية؛ والدكتور محمد غالب نائب المدير العام مركز السلام للتدريب والبحوث والاستشارات بجيبوتي والصومال؛ بإدارة الأستاذ ماجد غرسلي مدير الامتثال والمراجعة الشرعية ، مصرف الزيتونة تونس.

واختتمت الجلسة بمناقشات مفتوحة مع المشاركين، للتأكيد على أهمية الجهود التعاونية في تعزيز مبادرات التدريب في إطار المالية الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى