اقتصادصحة

الصحة تنظم حلقة العمل الأولى “لبناء منظومة اقتصاديات الصحة والتمويل”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتخطيط بفندق كراون بلازا بمدينة العرفان صباح اليوم (الأحد) حلقة العمل الأولى بناء منظومة اقتصاديات الصحة والتمويل ، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي السبتي -وزير الصحة- وبحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء وعدد من مديري العموم والدوائر بالوزارة، بالإضافة إلى المختصين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

الصحة والتمويل 2

Advertisement

وأكدت الدكتورة سلطانة بنت محمد الصباحية -اختصاصية اقتصاديات الصحة ودعم اتخاذ القرار بوزارة الصحة- في كلمتها أن رؤية عُمان 2040م هي أن تكون سلطنة عُمان عالمياً ضمن الدول الأكثر ابتكارًا في بناء منظومة اقتصاديات في مجال الصحة والتمويل لكون أن مثل هذه الإستراتيجيات الوطنية للتمويل والابتكار والاستثمار لها الدور البناء والأساسي في جودة الخدمات المقدمة.

الصحة والتمويل 4

وأضافت : ترسيخًا للدور الفعال الذي تؤديه وزارة الصحة والحيوي ، فقد نظمت حلقة العمل والتي تهدف إلى إيجاد نظام متكامل لاحتساب تكاليف الخدمات الصحية وبناء توافق بين متخذي القرار والجهات الأخرى.

كذلك يحظى هذا العمل في القطاع الصحي بأهمية كبرى في تقييم الموارد المالية للنظام الصحي وتعزيز جودة الحياة والخدمات المقدمة مستقبلًا.

الصحة والتمويل 3

ناقشت الحلقة العديد من الموضوعات المتعلقة بالاقتصاديات الصحية مثل التحول الإستراتيجي الوطني لرعاية الصحة ، نظام احتساب التكاليف المقدمة في المؤسسات الصحية ، الأساليب المختلفة لحساب تكاليف الرعاية الصحية، أهمية الترميز وحالاته في سلطنة عُمان ، وتحديات وفرص النظام وتطويره تطويراً فعالاً.

الصحة والتمويل 5

الجدير بالذكر أن  هذه الحلقة خرجت بالعديد من المبادرات والحلول التي تعزز وتسهم في التطوير والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة لرفع الكفاية في النظام الصحي والجودة في تقديم الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى