اتصالات

أوريدو تُكمِل الجزء الأول من النسخة الـ 20 لقافلتها الخيرية السنوية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أكمل طاقم Ooredoo الأسبوع الأول من النسخة الـ 20 من قافلة Ooredoo الخيرية في عُمان. وتعد قافلة الخير إحدى مبادرات الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتهدف إلى تعزيز التفاعل بين Ooredoo ومتطوعيها والمجتمع المحلي والمساهمة في تلبية المتطلبات المهمة لأفراده. وفي كل عام ، تشمل هذه القافلة جهود مستدامة تساهم في إيجاد تأثير إيجابي في حياة الشباب العُماني من الباحثين عن عمل ، ورائدات الأعمال من النساء ، والأشخاص ذوي الإعاقة، والأطفال، والطلبة، والأسرالمعسرة وذوي الدخل المحدود، والبيئة الطبيعية.

أوريدو وقافلة الخير 2

Advertisement

وخلال قافلة هذا العام ، شارك طاقم Ooredoo فعالية تخريج 50 عُمانياً من ولاية مطرح ممن شاركوا في البرنامج التدريبي الكهربائي الذي أقيم بدعم الشباب المحلي من الباحثين عن عمل. أما المحطة التالية ، قام الفريق بزيارة ولاية قريات لافتتاح ’قاعة المبتكر الصغير‘ التي تزود طلبة المدارس المبتكرين بفرص تعليمية وتدريبية في مجال التكنولوجيا العلمية. ومن ثم جولة على حاضنات Ooredoo المخصصة للنساء للتعرف على أحدث التطورات التي نفذت في التجهيز أحدث التطورات والإطلاع على المشاركات ونجاحاتهن.

أوريدو وقافلة الخير 3

وفي إحدى القرى التابعة لولاية الرستاق ، زار الطاقم إحدى المدارس والتبرع بالشاشات والأدوات الرقمية لإيجاد بيئة مدرسية أكثر تطورا. وبعد ذلك ، توجه المتطوعون إلى ولاية شناص لترميم وتجديد منازل الأسر المعسرة وذوي الدخل المحدود. كما قام الفريق بزيارة ولاية صحار لدعم أفراد المجتمع المحلي بالتعاون مع فريق تكافل صحار من خلال توفير منافذ بيع للأسرالمنتجة وذوي الدخل المحدود لعرض منتجاتهم. وفي مستشفى صحار ، افتتح الطاقم قاعة ترفيهية رقمية بدعم من Ooredoo لدعم الأطفال ممن يتلقون العلاج في المستشفى وتوزيع الهدايا عليهم.

أوريدو وقافلة الخير 4

أما في ولاية البريمي ، قام فريق القافلة الخيرية بزيارة مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في ولاية البريمي لافتتاح قاعة Ooredoo  الرقمية‘ التي تهدف إلى تطوير المهارات الرقمية والتقنية للأشخاص ذوي الإعاقة. كما افتتح الفريق قاعة Ooredoo  الرقمية في جمعية النور للمكفوفين في كل من ولاية نزوى بوشر. وفي عبري، ساهم الفريق في مبادرة ’أشجار‘ الوطنية لزراعة مليون شجرة، وقاموا بزيارة جمعية المرأة العُمانية. بالإضافة إلى ذلك، وقع الفريق اتفاقية مع مركز منح الصحي لتجهيز قاعة رعاية صحية أولية ذكية بمساحة تفاعلية تركز على سُبل الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة العامة.

أوريدو وقافلة الخير 5

هذا، وفي شهر رمضان الفضيل من كل عام، ينطلق طاقم المتطوعين مسافرين في أنحاء عُمان لتطوير عالم المجتمعات المحلية وأفرادها من خلال قيادة التغيير المستدام. واحتفالاً بمرور عقدين من الزمن من الخير، تتألف النسخة الـ 20 من قافلة الخير من 20 مبادرة اجتماعية مختلفة في 10 محافظات في عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى