اتصالات

أوريدو تختتم النسخة الـ 20 من قافلتها الخيرية السنوية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

مع قرب إحتفالنا بعيد الفطر المبارك ، تحتفل Ooredoo بعودة طاقم متطوعيها بعد ختام النسخة الـ 20 من قافلتها الخيرية هذا العام. حيث قامت القافلة الخيرية بالعديد من مبادرات تطوير وتنمية وتمكين المجتمع، والتي ركزت هذا العام على الشباب العُماني والمرأة والطفل والبيئة. ومثل كل عام، جاب فريق المتطوعون مختلف أنحاء سلطنة عُمان لترقية وتطوير عالم المجتمعات على المدى الطويل من خلال قيادة التغيير المستدام.

أوريدو والخير 2 1

Advertisement

وعلى مدار العقدين الماضيين ، شكلت القافلة الخيرية أحد أبرز برامج Ooredoo للمسؤولية الاجتماعية التي تركز على المجتمع. وتهدف القافلة إلى تعزيز التفاعل بين Ooredoo ومتطوعيها والمجتمع المحلي والمساهمة في تلبية عدد من المتطلبات الهامة لأفراده، إضافة إلى رسم البسمة ونشر البهجة وإيجاد تغيير إيجابي ومستدام في حياة الأخرين والبيئة المحيطة بهم خلال الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك وما بعدهما.

أوريدو والخير 4 1

وبقيادة عائشة بنت سالم الشعيلية، رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في Ooredoo، ‎تضمنت قافلة الشركة الخيرية 20 مبادرة مجتمعية مختلفة في مختلف أنحاء سلطنة عُمان بما في ذلك تدشين ’قاعة المبتكر الصغير‘ في ولاية قريات والتي تتيح لطلبة المدارس المبتكرين فرص تعليمية واعدة في المجال التقني.

أوريدو والخير 5 1

وافتتحت قافلة Ooredoo الخيرية هذا العام ’ قاعات Ooredoo  الرقمية ‘ أو الغرف الرقمية بهدف تطوير مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك في مركز الوفاء لإعادة تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في البريمي وفي جمعية النور للمكفوفين في نزوى وبوشر.

أوريدو والخير 8

كما تضمنت القافلة مباردة أخرى ستعود بالنفع على مئات الأطفال وهي تسليم ’قاعة Ooredoo للنجارة‘ في مركز الوفاء لإعادة التأهيل للأطفال ذوي الإعاقة في دماء والطائيين. ولدعم الشباب العُماني بشكل أكبر؛ حضر طاقم متطوعي القافلة تخريج 50 شاب عُماني من ولاية مطرح ممن شاركوا في برنامج التدريب الفني للشباب الباحثين عن عمل وذلك بدعمٍ من Ooredoo.

أوريدو والخير 3 1

وفي مركز منح الصحي، سيتم تجهيز قاعة ذكية للرعاية الصحية تضم مساحة تفاعلية تركز على التوعية بكيفية تجنب الإصابة بالأمراض وتقدم معلومات طبية من شأنها تعزيز الصحة العامة.

وفي صلالة تم إطلاق مبادرة ’كسوة العيد‘ عبر التبرع بقسائم وهدايا للأيتام بجمعية بهجة العمانية للأيتام. وبالتعاون مع شركة أوتاكسي عملت Ooredoo على تجهيز سبع سيارات من سيارات الأجرة للنساء من ذوي الدخل المحدود.

أوريدو والخير 6

وكعادتها، ركزت Ooredoo على البيئة خلال قافلتها الخيرية الـ 20 حيث شاركت في زراعة 1,000 شتلة شجرة في ولاية عبري وذلك في إطار المبادرة الوطنية لزراعة 10 مليون شجرة التي انطلقت بالتعاون مع هيئة البيئة وجمعية المرأة العُمانية.

أوريدو والخير 7

جديرٌ بالذكر أن جميع هذه المبادرات تعد جزءاً من مبادرات أكبر وأكثر نظمتها وشاركت فيها Ooredoo احتفالاً بمرور عشرين عاماً على انطلاق قافلتها الخيرية من أجل المساهمة بدورٍ فاعل في تطور ونمو المجتمع العُماني في مختلف الولايات والمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى