ثقافة وفنمجتمع

فعاليّات تعليميّة بدار الأوبرا السلطانية مسقط

مبادرات جديدة ومثيرة ستقام خلال شهر فبراير

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

تعزيزا لدورها في خدمة المجتمع العُماني بكافة شرائحه ، تواصل دار الأوبرا السلطانية مسقط فعالياتها التعليمية ، والتي ستقام خلال شهر فبراير ، وتتضمن  هذه الفعاليات مختلف الأنشطة التي تتميّز بتنوّعها ، وتتمثّل هذه البرامج في  حفلات موسيقى الآلة والتي ستقام يومي 29 يناير و12 فبراير؛ بواقع حفلتين موسيقيتين وبدخول مجاني.

تقام الحفلتان في الأوبرا السلطانية- دار الفنون الموسيقية ، وسيستمع الجمهور إلى معزوفات كلاسيكية جميلة على آلتي البيانو والكمان. وبالإضافة إلى ذلك ، في مساء 11 فبراير في المكتبة الموسيقية ، سيتابع الجمهور تقديم كتاب “كشف أسرار آلة الكمان” الذي يتحدّث عن تاريخ وتقنيات وأسرار صناعة الكمان الإيطالي من ستراديفاري إلى اليوم ، سيقدّم الكتاب مؤلف الكتاب ستيفانو ترابوتشي مع الإعلامي روبيرتو ماسينا.

Advertisement
maharat

وخلال الأيام الأولى من شهر فبراير ، سيبدأ برنامج تعليمي عن أعمال شكسبير تزامنّا مع عرض أوبرا (حلم ليلة صيف). تبدأ هذه البرامج التعليمية في فعالية : “نمّي خيالك في عالم شكسبير” وهي فعالية تتضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل وأنشطة وفعاليات ستضفي الحيوية وتسلّط الأضواء على حياة ونتاج الشاعر للقرّاء لجميع الفئات العمرية ، ويمكن التعرّف على القائمة الكاملة للأنشطة عبر متابعة موقع دار الأوبرا.

دار الأوبرا 2 1

وفي 24 فبراير ستقام فعاليّة (البيت المفتوح) تحت عنوان “صناعة الآلات الموسيقية”، تتضمّن فعالية البيت المفتوح عددا من الأنشطة هدفها التعرف على فن صناعة الموسيقى والمهارة في الأداء. يقود ورش العمل مجموعة من الفنانين المحترفين ، زائرين ومحليين.

دار الأوبرا 3

وفي نهاية شهر فبراير ، ستطلق دار الأوبرا مبادرة “بناء الجسور – إنشاء روابط مجتمعية” ، مبادرة لتقديم الفنون الموسيقية لجمهور أوسع داخل المجتمع العُماني ، أولئك الذين ليس من السهل عليهم زيارة دار الأوبرا. وستقام الحفلات الموسيقية في مستشفى جامعة السلطان قابوس ، وفي مركز رعاية الطفولة ، المركز الوطني للتوحّد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى