ثقافة وفن

السفير المصري بمسقط يشارك بقداس عيد الميلاد المجيد

مسقط – محمد سعد

شارك السفير محمد غنيم سفير مصر لدى سلطنة عمان ، والسيدة حرمه مساء الاربعاء ، فى قداس عيد الميلاد المجيد بمسقط.

وبدأ الأب بيشوي القداس  بتقديم الشكر إلى السلطان هيثم بن طارق ـ أعزه الله ـ  ووزير الاوقاف والشئون الدينية ودائرة الشئون الدينية بسلطنة عمان وتمنى كل الخير والرخاء للشعب العماني،.كذلك تقدم بالشكر الى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنى ان يعم السلام والرخاء بلدنا العزيز مصر وان يحفظها من كل شر.

كما تقدم بالشكر الى السفير محمد غنيم ولكل اعضاء السفارة واعضاء الجالية المصرية والذين اتصلوا هاتفيا أو هنأوا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والذين اضطرتنا ظروف الجائحة لعدم استقبالهم هذا العيد.

وألقى القمص سوريال كلمة عن ميلاد السيد المسيح ولماذا ولد السيد المسيح ودلالات الميلاد وما تعلمناه من هذه الولادة ومن تعاليم  السيد المسيح ومن مسيرة السيدة العذراء وتحملها التجارب والالام التي مرت بها.

وفي كلمة السفير محمد غنيم لابناء الجالية والتى بدأها برسالة التهنئة من فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لابنائه المصريين الاقباط  بسلطنة عمان كذلك اوضح انه حرص على الحضور خصيصا لمقابلة أشقائه من الجالية المصرية وتهنئتهم بالعيد بالرغم من ظروف الجائحة والاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الكنيسة بهذا الخصوص معبراً أنه كان لديه خيار صعب ان يطلب من اعضاء السفارة والجالية المصرية وكذلك المدرسة المصرية بعدم الحضور للتهنئة بالعيد تنفيذاً لهذه الاجراءات وكذلك رغبته في اتاحة الفرصة لاكبر عدد من ابنائه المسيحيين للصلاة بالكنيسة معبراًعن سعادته من كثرة أعداد اخوانهم المصريين المسلمين الذين يحرصون من القلب على الحضور والتهنئة بهذه المناسبة ، كذلك اوضح سعادته أنه كان عليه ان يختار كأب بين رغبات أبنائه وبين ما فيه مصلحة الجميع ولذلك اتخذ قراره بالحضور منفرداً وبالنيابة عن كل المسلمين لتهنئة إخوانه الاقباط والتواجد وسطهم . وكالعادة تفاعل الحضور مع حديث سعادته لانه حديث من القلب الى القلب .

وأشار غنيم الى تلاحم وتعاون اعضاء الجالية المصرية بسلطنة عمان ممثلة في الكنيسة والمسجد والقساوسة والشيوخ وكل افراد الجالية اثناء جائحة كورونا من إعالة حوالي 11 الف مصري وتوفير السكن مايقرب من 600 اخرين مما كان له أكبر الاثر في عدم وجود اي مصري بالشارع مما جعل التجربة المصرية حديث المجتمع العماني والصحف العمانية والجاليات الاخرى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى