ثقافة وفن

أيام سينمائية فلسطينية بولاية السيب العُمانية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تشهد ولاية السيب بسلطنة عُمان فعالية أيام سينمائية فلسطينية ، وذلك في سينما لونار بالمزن مول وتستمر 3 أيام.

وتأتي هذه الفعالية التي تنظمها الجمعية العُمانية للسينما والمسرح بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بسلطنة عُمان ، ومن منطلق الشراكة الثقافية والفنية التي تمتع بها البلدان خلال الأعوام المنصرمة ، تمثلت في تبادل الخبرات السينمائية عن طريق المشاركة في المهرجانات السينمائية وحث العاملين والمشتغلين في الجانب السينمائي على نشر الثقافة ومفرداتها ، للتعريف بجهود الكوادر ونشر الموروثات الحضارية لكلا البلدين في إطار فني.

Advertisement

رعى افتتاح الفعالية سعادة قاسم بن مرهون العامري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب.

وقال الدكتور حميد بن سعيد العامري رئيس الجمعية العُمانية للسينما والمسرح في كلمة له : “إن فعالية أيام سينمائية فلسطينية تأتي كإحدى ثمرات التعاون مع السفارة الفلسطينية لنشر الثقافة السينمائية العُمانية والفلسطينية بين الكوادر الفنية”.

وأضاف : “إن الفعالية تهدف إلى رفع مستوى العمل السينمائي وكفاءته من خلال الأعمال السينمائية التي يقوم بصناعتها الشباب العُماني الطموح ، الذي يمتلك الكثير من الإصرار والتحدي لإخراج أعماله في مستوى عالٍ باطلاعه على الكفاءات الدولية الفنية وتوسيع نظرته السينمائية في إنتاج وإخراج الأعمال”.

من جانبه قال سعادة الدكتور تيسير جرادات سفير دولة فلسطين المعتمد لدى سلطنة عُمان في كلمة له : “إن استضافة الجمعية العُمانية للسينما والمسرح أيام سينمائية الفلسطينية يُعد انعكاسًا للمواقف الثابتة للشعب العُماني وقيادته من قضية الشعب الفلسطيني والمساندة الحقيقية لحقوقه في مختلف مراحله النضالية المستمرة ، حتى تحقيق أهدافه الوطنية في التحرر وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأضاف : “إن حضارة وتقدم الشعوب تقاس بقدر ما تملكه من ثقافات متنوعة ، ولعل الشعب الفلسطيني واحد من الشعوب التي تحتفظ بموفور أدبي ومسرحي وثقافي وإعلامي متأصل منذ وقت طويل “.

تضمن الحفل عرض فيلم “معطف كبير الحجم” يتناول الواقع الفلسطيني ما بين عامي 1987-2011 من ﺇﺧﺮاﺝ نورس أبو صالح.

الجدير بالذكر أنه في اليوم الثاني من أيام سينمائية فلسطينية سيتم عرض فيلم “ستائر العتمة” بسينما لونا بالمزن مول ، كما سيقدم السينمائي عبد الله خميس ورقة سينمائية يتحدث فيها عن محطات بارزة في مسيرة السينما الفلسطينية ، فيما يقام ختام الفعالية بمقر الجمعية العُمانية للسينما والمسرح بعرض فيلم “لقمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى