فعاليات

محافظ الداخلية يفتتح “ملتقى الصحفيين الثامن” في الجبل الأخضر..

الحبل الأخضر : د. محمد سعد

Advertisement
shamehk2

محافظ الداخلية 2

تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية انطلقت مساء أمس الأربعاء فعاليات ملتقى الصحفيين بولاية الجبل الأخضر بفندق “دوست 2” سلطنة عُمان، والذي يستمر حتى 16 سبتمبر الجاري بحضور عدد من المسؤولين بالمحافظة والقيادات الإعلامية والصحفية بوسائل الإعلام المختلفة، ومشاركة أكثر من 120 صحفيًا وإعلاميًا من أعضاء الجمعية.

Advertisement
maharat

محافظ الداخلية 3

وبدأت فعاليات الملتقى بافتتاح المعرض الفوتوغرافي عيون من 3000 ، وندوة حوارية بعنوان: “الجبل الأخضر.. اقتصاد وتنمية” شارك فيها كل من الشيخ هلال الحجري محافظ الداخلية وممثلون عن وزارة السياحية ، والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، وهيئة البيئة ، وبعض المسؤولين من الدوائر الحكومية والخدمية بالمحافظة ، حيث تتناول الندوة عناصر التنمية في الجبل الأخضر واحتياجات الولاية من الخدمات الأساسية كالطرق ، والخدمات السياحية، والمشاريع الخدمية ، وغيرها من الخدمات الأساسية في الولاية خاصة مع التوسع العمراني والسكاني والسياحي والتجاري الذي تشهده الولاية.

محافظ الداخلية 4

وتشمل فعاليات الملتقى برنامجا شاملا يتضمن زيارة العديد من المواقع السياحية في الجبل الأخضر، وبعض المؤسسات المتوسطة والصغيرة في مجال تقطير مياه الورد، وصناعة زيت الزيتون، بالإضافة لزيارة مركز تحدي عُمان ، وقرية وادي بني حبيب، وبرنامج مسير لعدد من قرى الولاية، والعديد من المسابقات والفعاليات المصاحبة التي ستقام على مدى ثلاثة أيام.

محافظ الداخلية 5

ويأتي تنظيم الجمعية لهذا الملتقى في إطار الملتقيات السنوية التي تنظمها الجمعية كل عام وذلك بالتعاون والتنسيق مع لجنة المحافظات التابعة للجمعية ومكاتب المحافظين ، والمؤسسات الحكومية والخاصة. كما يأتي اختيار الجبل الأخضر لإقامة الملتقى الصحفي في ضوء ما تشهده الولاية من حراك اقتصادي وسياحي وتنموي، بجانب تعريف الصحفيين والإعلاميين بهذه الولاية العريقة وما تحويه من مقومات وفرص استثمارية متنوعة.

محافظ الداخلية 6

وتهدف جمعية الصحفيين العُمانية من تنظيم هذه الملتقيات السنوية تسليط الضوء على المقومات السياحية والاقتصادية للمحافظة بشكل عام والولاية بشكل خاص ، كما تأتي في إطار إبراز المنجزات التي تحققت في هذه الولاية العريقة التي باتت تمثل أحد المزارات السياحية،

محافظ الداخلية 7

وحققت الملتقيات السابقة التي عقدتها الجمعية في محافظات سلطنة عُمان وتحديدا في ظفار ومسندم والبريمي وشمال الشرقية ومسقط والوسطى وغيرها من الولايات ، تفاعلاً وحضوراً كبيراً من قبل الصحفيين والمؤسسات الحكومة والخاصة التي دائما ما كانت حاضرة ومساهمة في برامج وفعاليات الجمعية محليًا وخارجيًا.

محافظ الداخلية 8

انطلقت احتفالية افتتاح الملتقى بكلمة استهلها الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العُمانية قال فيها :

محافظ الداخلية 9

يسرني ويشرفنى أن أرحب بكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي في مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية أجمل ترحيب متمنين لكم جميعا أجمل وأطيب الأوقات.

محافظ الداخلية 10

راعي المناسبة الحضور الكريم نجتمع اليوم على أرض ولاية الجبل الأخضر هذه الأرض المباركة التي سطرت أجمل وأروع صفحات التاريخ العُماني ‏عبر الحقب والفترات الماضية ، وما قرار حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – برفع المستوى الإداري لهذا الجزء العزيز الغالي علينا جميعا إلى ولاية ، إلا خير دليل على أهمية الجبل الأخضر على كافة المستويات وفي مقدمتها الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والاجتماعية.

محافظ الداخلية 11

وأضاف العريمي يأتي هذا الملتقى في نسخته الثامنة والذي تنظمه لجنة الصحفيين بمحافظتي الداخلية والوسطى بجمعية الصحفيين العُمانية إيمانا من مجلس إدارة الجمعية بأهمية الإسهام في كل ما من شأنه رفعة ورقي هذا الوطن العزيز الغالي علينا جميعا. كما يأتي إيمانا منا بأهمية الشراكة مع جميع مكونات الوطن الغالي لما لجمعية الصحفيين العُمانية من قدرة عالية على إحداث فارق كبير في المشروعات التي ننفذها داخل السلطنة وخارجها بتعاون وتعاضد أفراد الجمعية العمومية الحاضرين بعدد فاق 120 صحفياً وإعلامياً في شتى التخصصات الصحفية والإعلامية.

محافظ الداخلية 12

من جانبه قال الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي رئيس لجنة الصحفيين في الداخلية والوسطى : أن هذا الملتقى الذي يجمع كوكبة من الصحفيين والإعلاميين يزيد عددهم عن 120 صحفي واعلامي يعد واحدًا من ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تنفذها جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الصحفيين بمحافظة الداخلية بهدف تعريف الصحفيين بأهمية هذه الولاية الغنية بمواردها الإقتصادية وأهمية موقعها الجغرافي الذي جعلها من بين أجمل المواقع السياحية ،

محافظ الداخلية 13

حيث تعتبر ولاية الجبل الاخضر من أنسب المزارات السياحية على مدار العام ، وتحظى بإقبال سياحي متنامي ، ولا شك ان  إقامة الملتقى يمنح  الصحفيين الفرصة الكبيرة  للتركيز على هذه الولاية الرائعة ونقل صورة إبداعية عنها من خلال المقالات والتقارير الأخبارية والصحفية لإبراز مقوماتها الفريدة ، وتسليط الضوء على المشاريع السياحية والاقتصادية التي تزخر بها هذه الولاية، كما ستحمل بعضها أفكاراً لمستقبل زاهر لولاية الجيل الآخضر التي تمتاز بمقومات سياحية وطبيعية وأثرية فريدة.

محافظ الداخلية 14

لقد حرصت جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة في لجنة الصحفيين بمحافظتي الداخلية والوسطى على إعداد برنامج متنوع متكامل سياحيا ترفيهيا وثقافيا ، نرجو أن ينال على إعجابكم جميعا إن شاء الله تعالى ؛ حيث أعدت برنامجا شاملا لفعاليات الملتقى يتضمن زيارة العديد من المواقع السياحية في الجبل الأخضر ، وبعض المؤسسات المتوسطة والصغيرة في مجال تقطير مياه الورد ، وصناعة زيت الزيتون ، بالإضافة إلى زيارة مركز تحدي عُمان ، وقرية وادي بني حبيب ، وبرنامج مسير لعدد من قرى الولاية ، والعديد من المسابقات والفعاليات المصاحبة التي ستقام على مدى ثلاثة أيام.

محافظ الداخلية 15

تخلل الحفل كذلك تقديم قصيدة شعرية للشاعر أفلح بن سيف الزكواني معلم بمدرسة أبو زيد الريامي عبرت عن المناسبة كما استمتع الحضور بمتابعة فقرات من الفن الشعبي ( الزرحة والعازي )  لفرقة الجبل الأخضر للفنون الشعبية وتم أيضا عرض فيلم مرئي عن أنشطة وفعاليات جمعية الصحفيين العُمانية التي نفذت خلال هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى