فعاليات

السفارة المصرية بالمجر تحتفل بعيد القيامة المجيد

بودابست : د. محمد سعد

Advertisement

في جو تملؤه روح المحبة والوحدة الوطنية شاركت السفارة المصرية بالمجر مساء أمس احتفالات الكنيسة المصرية في بودابست بمناسبة عيد القيامة المجيد

وذلك بحضور السفير محمد الشناوي سفير مصر لدى المجر ووفد من السفارة المصرية ، وعدد من أبناء الجالية المصرية في المجر علي رأسهم عميد المصريين بالمجر الدكتور السيد حسن ، ورئيس رابطة الجالية المصرية أحمد ابراهيم ، وعدد من أعضاء الرابطة والمصريين .

Advertisement

Hangariaegypet2

وبهذه المناسبة ألقى السفير المصري كلمة نقل فيها تهنئة السيد رئيس الجمهورية للأقباط بالمجر ، كما أعرب سيادته عن تهنئته الخاصة نيابة عن جميع المصريين لجميع الأخوة الأقباط بعيدهم.

كما عقَّب سيادته عن تمنياته بدوام الحب والسلام لمصرنا الحبيبة ، وحيث أن سيادته عائد من رحلته الي مصر خلال هذه الأيام نقل لأبناء الجالية أن الأجواء في مصر مبشرة وتوجد انفراجه كبيره في الاقتصاد المصري ، كما أن هناك عمل علي أعلي مستوي لتهدئة الأوضاع بالمنطقة.

Hangariaegypet3

وعقب الانتهاء من كلمته ألقي الأنبا چيوفاني أسقف وسط أوروبا المجر والتشيك ورومانيا وبولندا وصربيا  كلمة رحب فيها بالحضور وأعرب عن شكره لسيادة السفير وأبناء الجالية على زيارتهم ومشاركتهم أقباط مصر عيدهم ، كما أثني خلال كلمته علي هذا الفيض من الحب الذي يتشارك فيه أبناء مصر وهذا النسيج الوطني الذي نفخر به جميعا كأبناء وطن واحد.

وختم رئيس رابطة الجالية المصرية المهندس احمد ابراهيم بتهنئة الاخوة الأقباط بأعيادهم علي أن يكون هناك لقاءات قريبة تربط بين أبناء الوطن في مناسبات مختلفة.

وانتهي اللقاء بفيض من الحب والمودة وتبادل التهنئة بالعيد

حضر اللقاء القمص يوسف خليل راعي الكنيسة ، والقنصل مجدي طوبيا والمستشار أحمد فؤاد ، وأحمد خليفه والحاج محمد إمام وأحمد شافعي وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى