فعاليات

مجلس إشراقات ثقافية بظفار يختتم موسمه السابع

هرمز نيوز  : زهير بن جمعه الغزال

تحت رعاية السيد مسلم بن سالم البوسعيدي اختتم الموسم الثقافي السابع الذي نظمه مجلس إشراقات ثقافية بمحافظة ظفار.

وألقت إشراق بنت عبدالله النهدية رئيسة مجلس إشراقات ثقافية كلمة قالت فيها “إنّ المجلس بدأ العمل في تنفيذ حلقات العمل منذ عام 2016 وصولاً إلى الموسم السابع هذا العام والذي حقق الكثير من الإنجازات ، مشيرةً إلى أن عدد المدربين المشاركين في تنفيذ حلقات العمل بلغ أكثر من 14 مدربًا من المختصين والأكاديميبن من الدول العربية.

وبيّنت أن حلقات العمل المنفذة تناولت موضوعات متنوعة في كتابة القصة الإبداعية والقصة القصيرة ، وبعض الأمور المتعلقة بالمسرح وكيفية عمل السيناريو ، إضافة إلى العديد من المحاضرات وحلقات العمل عن السرد والمحاكاة والأسلوب فضلا عن الأخطاء الإملائية، وكيفية تنسيق الكتابة الإملائية باللغة العربية.

كما ألقى الدكتور أحمد بن عبدالرحمن بالخير كلمة المدربين تحدث فيها عن مجال تعليم الكتابة والقصص القصيرة وأهميتها من خلال البحث عن كلمات صادقة للتّعبير بالإضافة إلى إلقاء عدد من المشاركين قراءات قصصية وشعرية.

وفي ختام الموسم الثقافي الذي أقيم بفندق “بريستول” بصلالة تم توزيع الشهادات على المشاركين ، وتكريم المدربين وأعضاء لجنة مختبر القصة القصيرة.

الجدير بالذكر ان مجلس إشراقات الثقافية قد نظّم خلال الفترة الماضية العديد من الفعاليات من بينها حوار أدبي عن الوباء ” كورونا أنموذجاً ” وأمسية شعرية افتراضية، وقراءة قصصية في زمن كورونا إلى جانب تنظيم فعالية ثقافية للشاعر محمود درويش وجلسة حوارية نسائية بعنوان ” الصالونات النسائية العُمانية السعودية.”

كما نظّم المجلس فعالية الانتحال العلني والأدبي والحوار الثقافي بعنوان ”عُمان وعلاقاتها بالحضارات القديمة.. ظفار أنموذجاً” ، وتحديات المسرح والصحافة والإعلام في ظل الجائحة ورؤيتها المستقبلية الى جانب فعاليات اخرى في مجالات كتابة القصة والرواية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى