أخبار محلية

انطلاق المبادرة التوعوية “عونهم”2022م في صور

متابعة : حمد بن صالح العلوي

Advertisement

انطلقت يوم أمس الثلاثاء  المبادرة التوعوية “عونهم” لهيئة حماية المستهلك بصور ، برعاية سعادة الشيخ صقر بن سلطان بن محمد الشكيلي والي صور ، وحضور مديرو المصالح الحكومية والقطاع الخاص والعسكرية والأمنية ، وعدد من مدارس الولاية المشاركة ، وتعليمية جنوب الشرقية ممثلة في قسم التربية الخاصة والمديرية العامة للتنمية الاجتماعية ممثلة في مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بصور.

Advertisement

استهل الحفل بآيات مباركة ، تلي ذلك كلمة هيئة حماية المستهلك ألقاها عوض بن سعيد العلوي حيث قال : تأتي فكرة مبادرة “عونهم” التوعية وذلك من خلال إقامة ملتقى يجمع ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم) بالجهاز المعنية التي تقدم خدماتها لهذه الشريحة ، وإيجاد منصة موحدة للجهات الحكومية والخاصة وذلك للبحث ومناقشة أفضل التجارب والخطط المؤثرة والفاعلة ، في إيجاد بيئة استهلاكية آمنة وصديقة لهم بالإضافة إلى تعريفهم بشكل مبسط وتفاعل على أفضل الممارسات الاستهلاكية وتنمية مهاراتهم كمستهلكين مدركين حقوقهم و واجباتهم بالاعتماد على مجموعة من البرنامج التوعوية المتكاملة والمتخصصة بأساليب ترفيهية وتثقيفية وعلمية باستخدام عدد من الوسائل التوعوية ، في سبيل حصولهم على حقهم في التوعية كمستهلكين ، ولنشر ثقافة الوعي الاستهلاكي الرشيد بين جميع شرائح المجتمع وإيجاد شراكة فاعلة بين هيئة حماية المستهلك والمجتمع المحلي.

وقال جمعة بن خميس العريمي من المديرية العامة للتنمية الاجتماعية : إننا نؤمن إيمانا راسخا بأهمية تفعيل الجانب التوعوي ، وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ، مؤكداً على حث أصحاب مراكز التسوق بتوفير المناخ والبيئة المناسبة في سبيل تسهيل وصول هذه الفئة إلى حقها في امكانية الحصول على السلع ، أسوة بغيرهم من شرائح المجتمع ، واختتم جمعة بن خميس العريمي قوله : دعوة للمجتمع بشكل عام إلى المساعدة لنكون مجتمعاً راقياً بسلوكنا ولا مجال للاستغلال.

وتواصل الحفل بمشهد تمثيلي لفرقة الدروازة المسرحية الأهلية بولاية الكامل والوافي. ومن ثم لوحة الوفاء مشاركة لعدد من الأطفال. واختتم الحفل بتكريم الجهات المشاركة والمتعاونة.

الجدير بالذكر أن فعاليات المبادرة بتمويل من الشركة العُمانية الهندية للسماد (أوميفكو ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى