رياضةرياضة عالمية

مُنتخبنا الوطني للهوكي يفوز على أمريكا ويتأهل لدور الثمانية

العامرات : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

حقق مُنتخبنا الوطني للهوكي الفوز على نظيره الأمريكي 6 / 4 ليتصدر مجموعته الرابعة ، ويتأهل لدور الثمانية ضمن منافسات كأس العالم لخماسيات الهوكي للرجال التي تستضيفها سلطنة عُمان على ملعب هوكي عُمان بالعامرات.

وتصدر مُنتخبنا مجموعته بعد وصوله للنقطة السابعة من خلال تعادله في مباراته الأولى مع ماليزيا 3 / 3 وفوزه في مباراته الثانية على منتخب جزر فيجي 8 / 3 وتحقيقه الفوز في مباراة اليوم أمام المنتخب الأمريكي.

Advertisement
maharat

وشهدت المباراة الكثير من الإثارة؛ حيث بدأت في دقائقها الأولى بتحفّظ من الفريقين وإغلاق مساحات اللعب كونها مباراة مصيرية تحدد الفريق المتأهل للدور القادم مع هجمات وسيطرة متبادلة حتى الدقيقة 10 التي شهدت تقدم المنتخب الأمريكي بعد هدف مباغِتٍ عن طريق اللاعب مايكل بارامنسكي ، ولكن جاء الرد سريعًا من منتخبنا بتسجيله هدف التعادل بعد تسديدة قوية من اللاعب رشد الفزاري في الدقيقة 11 ، ليواصل بعدها منتخبنا ضغطه على المنتخب الأمريكي ، وبعد العديد من المحاولات أضاف المنتخب الهدف الثاني بمضرب اللاعب أيمن بيت مديد.ومع بداية الشوط الثاني تمكّن منتخبنا من إضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب خالد الشعيبي في الدقيقة 10.

منتخب الهوكي 2

ووسع المنتخب الفارق عن طريق ضربة جزائية سددها اللاعب حمود عاشور في الدقيقة 8 لتصبح النتيجة 4 / 1 ، وفي الدقائق التالية نظّم المنتخب الأمريكي صفوفه فاستطاع تسجيل ثلاثة أهداف متتالية ليعادل منتخبنا بنتيجة 4 / 4 ، لتشهد المباراة الكثير من الإثارة في دقائقها الأخيرة مع محاولة الفريقين لتسجيل هدف الحسم والفوز ، حتى شهدت الدقيقة ٥ الهدف الخامس لمنتخبنا بعد تمريرة متقنة من اللاعب أيمن بيت مديد للاعب فهد اللواتيا الذي وضعها في شباك حارس المرمى الأمريكي ، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أضاف منتخبنا الوطني هدفه السادس والأخير بعد مراوغة ناجحة من اللاعب فهد اللواتيا وتحصّله على ضربة جزائية سددها اللاعب خالد الشعيبي.

ويلتقي منتخبنا الوطني للهوكي في دور الثمانية بالمنتخب الكيني ، وفي باقي المواجهات يلتقي منتخب نيذرلاندز مع منتخب الهند ، ومنتخب مصر وبولندا ، ومنتخب ماليزيا وتيراندو توباجو.

وجاءت نتائج مباريات اليوم الأخير من دور المجموعات بفوز منتخب الهند على منتخب جمايكا ضمن المجموعة الثانية بنتيجة 13 / صفر ، وفاز المنتخب المصري (متصدر المجموعة الثانية) على منتخب سويسرا بنتيجة 9 / 1 ، وفي المجموعة الأولى فاز منتخب نيذرلاندز على نيجيريا 8 / 6 ليحصل منتخب نيذرلاندز على صدارة المجموعة ، فيما فاز منتخب بولندا على منتخب باكستان بنتيجة 8 / 7 في لقاء مثير بين المنتخبين ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الرابعة فاز المنتخب الماليزي (الثاني في المجموعة) على منتخب فيجي 8 / 3، وفاز منتخبنا الوطني على المنتخب الأمريكي بنتيجة 6 / 4 ضمن المجموعة الرابعة. وفي المجموعة الثالثة حقق المنتخب الأسترالي الفوز على كينيا 6 / 4 وفاز منتخب تيراندو توباجو (متصدر المجموعة) على المنتخب النيوزيلندي بنتيجة 11 / 4 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى