رياضةرياضة عالمية

منتخب المغرب يودع كأس الأمم الأفريقية بعد خسارته أمام جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين

كتب : طارق الجزار

Advertisement
shamehk2

ودع منتخب المغرب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 ، بعد خسارته أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين ، في دور الـ 16.

وسجل إيفيدنس ماكجوبا هدف المباراة الأول لصالح منتخب جنوب أفريقيا ، في الدقيقة 57 ، فيما أهدر أشرف حكيمي ركلة جزاء لمنتخب أسود الأطلس في الدقيقة 85 ، وأحرز تيبوهو موكوينا الهدف الثاني لمنتخب جنوب أفريقيا في الوقت القاتل من المباراة ، بالتحديد الدقيقة 95.

Advertisement
maharat

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقائق الأخيرة ، إذ حصل المغربي سفيان أمرابط على بطاقة حمراء في الدقيقة 92 ، بعد التدخل على لاعب جنوب أفريقيا.

المغرب الذي تأهل لكأس العالم 1970 ، وصعد للدور الثاني في مونديال 1986 ، ثم تأهل مرتين متتاليتين للمونديال في 1994 و1998 ، ومرتين أخريين في 2018 و2022 ، لم يتوّج بطلًا لقارته إلا في مناسبة وحيدة في 1976.

البطولة التي شارك بها المغرب لأول مرة في 1972 ظلت عصّية عليه رغم تأهله للمونديال عدة مرات في نفس الفترات ، التي صاحبت فشله قارياً ، ولم يفز بها إلا في مشاركته الثانية في إثيوبيا 1976 ، عندما كانت مرحلة التتويج من دور مجموعات ، فاز فيها المغرب على مصر ونيجيريا وتعادل مع غينيا ليتوج بطلًا للقارة.

لكن منذ أن صارت البطولة بنظام خروج المغلوب ، لم يتأهل المغرب للمباراة النهائية سوى في مناسبة وحيدة ، في نسخة تونس 2004 ، التي فاز بها أصحاب الأرض في الديربي المغاربي بهدفين لهدف ، وهو التتويج الأفريقي الوحيد في تاريخ نسور قرطاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى