رياضةرياضة عالمية

كأس إسبانيا.. خروج مدو لبرشلونة وجيرونا من ربع النهائي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

مُني نادي برشلونة بهزيمة جديدة الأربعاء أمام أتلتيكو بلباو وخسر بأربعة أهداف لهدفين ، ليخرج الفريق الكاتالوني من منافسات كأس ملك إسبانيا ، مواصلًا سلسلة نتائجه السيئة.

وسجل أهداف أتلتيك بلباو كل من غوركا غوروسيتا في الدقيقة الأولى ، وأويهان سانسيت (49)، وإيناكي ويليامس (105+2) ، ونيكو ويليامس (120+2)، فيما سجل لبرشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (26) ولامين يامال (32).

Advertisement
maharat

ويملك بلباو تاريخا حافلا في مسابقة الكأس حيث سبق أن توج بلقبها 23 مرة في المركز الثاني على قائمة الأكثر تتويجا باللقب خلف برشلونة فقط (31).

وتأتي الخسارة لتزيد من الضغوط على مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز حيث يتخلف فريقه حاليا بفارق ثماني نقاط عن صدارة الدوري الإسباني ، مما جعل من مسابقة الكأس الفرصة الأكبر للنادي الكتالوني لإحراز لقب ما هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية خرج جيرونا، مفاجأة الموسم ، من ربع نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم عقب خسارته أمام ريال مايوركا 2-3، قبل أن يلحق به برشلونة بسقوطه أمام أتلتيك بلباو بعد التمديد 2-4.

خروج برشلونة وجيرونا 2

سجل أهداف مايوركا كل من الكندي سايل لارين في الدقيقة 21 وأبدون براتس في الدقيقتين 28 و35 من ركلة جزاء قبل أن يقلص جيرونا النتيجة عبر الأوروغوياني كريستيان ستيواني (68 من ركلة جزاء) والبرازيلي سافيو (90+6).

ولا شك أن الخسارة جاءت مفاجئة نظرا إلى تألق جيرونا هذا الموسم حيث يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 21 مرحلة، متفوقا بنقطة واحدة عن ريال مدريد الذي يملك في جعبته مباراة مؤجلة، بخلاف مايوركا الذي يحتل المركز الـ15.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى