بنوك و استثمار

صندوق النقد العربي ينظم (8) دورات تدريبية وورشتي عمل في شهر مايو 2024

بمشاركة 367 متدربا من الكوادر العربية

أبوظبى : هرمز نيوز

Advertisement

نظم صندوق النقد العربي خلال شهر مايو 2024 م 8 دورات تدريبية وورشتي عمل بمشاركة 367 متدربا من الكوادر العربية.

بلغ عدد المتدربين خلال شهر مايو من العام الجاري 2024، 367 متدرباً من الكوادر العربية ، وذلك ضمن أنشطة وبرامج معهد التدريب وبناء القدرات التابع لصندوق النقد العربي.

Advertisement

نظّم خلال شهر مايو الماضي 2024 ، (8) دورات تدريبية وورشتي عمل ، وذلك ضمن رؤية ورسالة الصندوق ، التي تهدف إلى إرساء المقومات النقدية للتكامل الاقتصادي العربي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في جميع الدول العربية.

جدير بالذكر ، أن الورش والدورات التي نظّمها معهد التدريب وبناء القدرات التابع للصندوق تناولت مواضيع عديدة ومتنوعة مثل ورشة “إحصاءات مالية الحكومة” ، وذلك بالتعاون مع مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الاوسط وتحت إشراف وزارة المالية السعودية موجهة للمسؤولين في دول مجلس التعاون الخليجي.

ودورة تدريبية حول “بناء واستخدام المؤشرات المركبة كأداة لصنع السياسات” ، ودورة حول “استخدام نماذج المدخلات والمخرجات في تحليل السياسات القطاعية والتنبؤ” ، ودورة “هياكل الصكوك واستخداماتها في التمويل”.

وورشة عمل حول “إدارة المخاطر المؤسسية” بالتعاون مع المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربيّة (بُنى)، ودورة “الاستخدامات الاقتصادية لبرنامج Eviews، ودورة “إطار الاقتصاد الكلي”، و”تحليل القوائم المالية للبنوك الإسلامية”، و”الاقتصاد القياسي المتقدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى