بنوك و استثمار

المجلس العام يعقد بنجاح ورشة عمل فنية حول : “أدوات إدارة السيولة في المؤسسات المالية الإسلامية”

المنامة : د. محمد النحاس

Advertisement
shamehk2

عقد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية اليوم بنجاح ورشة عمل فنية متخصصة حول “أدوات إدارة السيولة في المؤسسات المالية الإسلامية” عن بُعد. والتي ستمتد على مدى يومين متتاليين باللغة العربية.

في ظل التغيرات التي يشهدها عالم التمويل الإسلامي اليوم ، نعقد ورشة العمل الفنية حول إدارة السيولة لنؤكد على دور أدوات السيولة الفعالة في ضمان استقرار المؤسسات ونموها المستدام. وشهدت الورشة حضور عدد من ممثلي الهيئات التنظيمية والرقابية ، والمنظمات الدولية ، والبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ، وانخراطهم  في مناقشات مثمرة حول أهمية تطبيق أدوات السيولة ، والاستراتيجيات الحديثة المتوافقة مع مبادئ التمويل الإسلامي. ولإثراء المحتوى ولضمان الاستفادة القصوى للمشاركين ، تضمن جدول الأعمال ، جلسات نقاشية وتمارين عملية تساهم في تطبيق المعرفة النظرية في ميدان العمل.

Advertisement
maharat

المجلس العام 2

وخلال الكلمة الافتتاحية رحبت السيدة زينب العويناتي ، مدير الشؤون الإدارية والمالية في المجلس العام بالمشاركين ، وأكدت على مدى التزام المجلس العام في تعزيز وتمكين القدرات  البشرية والكفاءات المهنية في الصناعة المالية الإسلامية. حيث نستهدف في هذه الورشة الممارسين والعاملين في المالية الإسلامية لتأهيلهم على إتقان أدوات إدارة السيولة ، واستكشاف أساليب مبتكرة لتحسين السيولة واكتساب الميزة التنافسية في ظل التغيرات المستارعة في القطاع المالي الإسلامي ، مع القدرة على معالجة المخاطر أو التحديات المحاطة بها.

المجلس العام 3

تم تقديم الورشة من قبل السيد ماجد الغرسلي ، مدير الامتثال والمراجعة الشرعية ، مصرف الزيتونة ، تونس ، بمشاركة نخبة من خبراء الصناعة تم استضافتهم لإثراء النقاش وتبادل التجارب المهنية مع المشاركين وهم : السيد عبد الكريم عرسان سكري ، مدير إدارة المخاطر ، البنك العربي الإسلامي الدولي ، الأردن؛ والدكتور محمد إبراهيم البلتاجي ، رئيس مجلس الإدارة ، الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي.

تندرج هذه المبادرة تحت هدف التطوير المهني، والذي من خلاله يسعى المجلس العام إلى تطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية ، حيث استهدفت الورشة المهنيين في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والعاملين في الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية. ومن خلال هذه المبادرات نعمل معاً على تطوير المشاركين في الجانب العلمي والعملي الذي يمكن تطبيقه داخل مؤسساتهم وخلال أعمالهم اليومية بسلاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى