ثقافة وفن

برؤية جديدة .. الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية يعقد اجتماعه

القاهرة : هرمز نيوز

Advertisement

عقد الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية اجتماع مجلس إدارته الثاني يوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023 أونلاين بتقنية زووم في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة ، برئاسة الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد.

حيث ناقش المجلس عدد من القضايا المتعلقة بالاتحاد بصفة خاصة وصناعة المعارض بصفة عامة ، وفى نهاية الاجتماع اعتمد المجلس مجموعة من القرارات أهمها:

Advertisement
  • تنظيم اجتماعات على مستوى المناطق الجغرافية العربية الأربع ، التي يضم الإتحاد أعضاء منها وهى شمال أفريقيا ووادي النيل والخليج العربي والمشرق العربي ، لاختيار مرشح واحد عن كل منها كنائب لرئيس مجلس إدارة الاتحاد.
  • إقرار اللائحة المالية للاتحاد ، لوضع القواعد والضوابط المالية لعمل الاتحاد ، على أن ينظر مجلس الادارة في إدخال أي تعديلات قد تكون مطلوبة في اللائحة فيما بعد وفقا لحاجة العمل.
  • الموافقة على تشكيل المجلس الاستشاري للاتحاد ، والذي من المتوقع أن يلعب دورًا هامًا في مساعدة مجلس الإدارة في اتخاذ القرارات الهامة ، عن طريق توفير وجهات نظر متعددة أو الاستفادة من الخبرات الخاصة للخبراء من أعضائه ، مما يساعد في تطوير خطط وأنشطه الاتحاد المستقبلية.
  • تنظيم ورشة عمل لمناقشة خطة عمل الاتحاد للعام 2024 وتحويلها إلى برامج تنفيذية قابلة للتطبيق ، لعرضها على مجلس الإدارة لإقرارها في أقرب ممكن. كما تم التأكيد أن توافر الموارد المالية للاتحاد أمر ضروري لتنفيذ خطته وانشطته السنوية بفاعلية.
  • أهمية إعادة رسم صورة ذهنية جديدة عن الاتحاد ، لتعزيز فهم أفضل وتعاون فعّال ، من خلال إعادة تحديد نشاطات وأهداف الاتحاد بوضوح.
  • يساعد بناء جسور التعاون بين الاتحاد والجهات المعنية بالصناعة المعرضية على المستوى العربي والدولي الأفراد والشركات على المشاركة الفعّالة والتفاعل مع الاتحاد ، وهو ما قد يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والشراكات التجارية في صناعة المعارض العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى