اقتصادصحة

الصحة تنظم حلقة عمل تقييم خدمات الصحة العامة وتعزيز الصحة في سلطنة عُمان

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

نظمت وزارة الصحة ممثلة بمركز الدراسات والبحوث بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات اليوم (الخميس) بفندق انتر سيتي حلقة عمل تقييم خدمات الصحة العامة وتعزيز الصحة في سلطنة عُمان وذلك تحت رعاية سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية – وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط – .

الصحة وحلقة عمل 3

Advertisement
maharat

تضمن برنامج الحلقة كلمة للدكتور قاسم السالمي – مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة الصحة – قال فيها :  بأن البحث العلمي أصبح ضرورة وليس بذخا علميا ، والبحث في الدول النامية ليس رفاهية ولكنه ضروري لخطط التنمية ، وفهم حقيقي وعميق للمشكلات الصحية للتغلب عليها وحسن استخدام الموارد المتاحة ، وضمان أكبر عائد بمشاركة العديد من القطاعات.

الصحة وحلقة عمل 2

مشيرا إلى أن نتائج البحوث الصحية توجه النظام الصحي لصياغة وتنفيذ السياسة الصحية وتقديم الخدمة الصحية التي تؤدي إلى تحسين صحة المجتمع وعدالة توزيع الخدمات.

وأضاف : من أهم الدوافع لتنفيذ البحوث بوزارة الصحة هو تلبية احتياجات الوزارة في التخطيط لتحليل الوضع الصحي وفهم المشكلات الصحية واختيار أفضل البدائل للتدخل ، وذلك بمتابعة وتقييم خطط التنمية الصحية ، وفي هذا الإطار يأتي تنظيم هذه الحلقة تسليطا للضوء على أبرز ما توصلت إليه إحدى هذه البحوث الإستراتيجية في مجال خدمة الصحة العامة .

استهدفت الحلقة جميع واضعي السياسات الصحية الذين يعملون في أنشطة تعزز الصحة في سلطنة عمان والجهات المعنية بتعزيز الصحة والصحة العامة ومديري العموم ورؤساء برامج الصحة العامة، وحاضر خلالها محاضرون متخصصون من وزارة الصحة.

الصحة وحلقة عمل 4

الحلقة التي هدفت إلى رفع وعي الحاضرين عن خدمات الصحة العامة وتعزيز الصحة ؛ ناقشت جملة من المواضيع مثل : بناء وتحديد القدرات للصحة العامة وتعزيز الصحة ، خدمات الصحة العامة في سلطنة عُمان ، نتائج تقييم الخدمات في عُمان مع الإشارة إلى تجربة مماثلة في أوروبا ، السمنة من منظور تعزيز الصحة ، النتائج والتوصيات بشأن السمنة من منظور تعزيز الصحة ، طرق تحسين قدرات الصحة العامة وتعزيز الصحة في سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى