اقتصادصحة

التوقيع على مذكرتي تفاهم بين وزارة الصحة بسلطنة عُمان ووزارة الصحة بالجمهورية التونسية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

ضمن أعمال الدورة السادسة عشرة للجنة العمانية التونسية المشتركة التي عقدت أمس الأربعاء بمقر النادي الدبلوماسي بمسقط؛ وقعت كل من وزارة الصحة بسلطنة عُمان ووزارة الصحة بالجمهورية التونسية على مذكرتي تفاهم في المجال الصحي ، ومجال الطوارئ وإدارة الأزمات.

حيث جاء التوقيع على المذكرتين انطلاقا من العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين ورغبة منهما في تعزيز وتطوير أواصر التعاون في المجال الصحي على أساس مبدأ المصالح المشتركة.

Advertisement
maharat

تضمنت مذكرتا التفاهم عدداً من البنود منها تشجيع التعاون في مجال تبادل المعلومات الصحية، تطوير وتدريب الموارد البشرية، مراقبة الأمراض، إدارة الجودة، زراعة الأعضاء، طب الطوارئ وإدارة الأزمات والطوارئ، تطوير البحوث الصحية وتكنولوجيا المعلومات الصحية، وغيرها الكثير من أوجه التعاون في المجالات الصحية.

وقع المذكرتين نيابة عن سلطنة عُمان معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي – وزير الخارجية-، وعن الجمهورية التونسية معالي نبيل عمار – وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج-.

عمان وتونس 2

وأشار الدكتور محمد بن سيف البوصافي – مدير مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة- إلى أن توقيع مذكرتي التفاهم جاء رغبة من البلدين الشقيقين في الاستفادة من خبرة وتجارب البلدين في مختلف المجالات الصحية، وخصوصا الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها سلطنة عمان في إدارة الحالات الطارئة والأزمات الصحية، وذلك لما مرت به من أزمات وكوارث طبيعية، استطاعتها إنشاء نظام شامل، متكامل وفعال لإدارة الطوارئ الصحية مع القطاعات الأخرى وتحقيق استجابة فورية وفعالة للكوارث والتقليل من الآثار المترتبة على الإنسان والممتلكات والبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى