Uncategorized

بنك أبوظبي التجاري يتصدر القطاع المصرفي ويفوز بجائزة “نافس”

تثميناً لدوره الريادي على صعيد التوطين

أبوظبي : هرمز نيوز

Advertisement

تقديراً للجهود والانجازات البارزة في تحقيق استراتيجية التوطين ، حاز بنك أبوظبي التجاري على “المركز الأول عن المنشآت الكبرى في القطاع المصرفي” من مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس” حيث كرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس” الفائزين بالجائزة في دورتها الثانية 2023 – 2024 وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في “قصر الوطن” في أبوظبي يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو 2024.

ADCB

Advertisement

وانسجاماً مع جهود البنك ومساعيه المتواصلة في ترسيخ دوره الريادي على صعيد التوطين، استمر البنك في مسيرته الرامية إلى دعم الكوادر الوطنية لدى البنك وتشجيعهم على التطور والنمو في مسارهم المهني حيث قام بتنفيذ مجموعة من الخطط والمبادرات ومن أهمها:

  • استقطاب 445 مواطناً ومواطنة خلال العام 2023 والربع الأول من العام الحالي وهو ما يمثل العدد الأكبر للإماراتيين الذين تم تعيينهم مقارنة مع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في دولة الإمارات.
  • زيادة عدد الكوادر الإماراتية لدى البنك إلى 1,984 لتبلغ نسبة التوطين 40% من قاعدة موظفي المجموعة.
  • رفع نسبة المواطنين الذين يشغلون مناصب حيوية لتصل إلى 34% من إجمالي عدد الكوادر العاملة في البنك.
  • ترقية 1,000 موظف إماراتي خلال العام الماضي بما يشمل مناصب ذات مسؤوليات بارزة.

وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في توفير فرص عمل ومسارات مهنية واعدة للمواطنين في القطاع المصرفي، قام البنك بتعزيز قيادات الصف الأول والثاني بكوادر مواطنة تتمتع بخبرات متعمقة ومؤهلات متميزة في مختلف قطاعات الأعمال في المجموعة. وقد أصبحت مجموعة بنك أبوظبي التجاري إحدى جهات العمل المفضلة في دولة الإمارات العربية المتحدة للكوادر المواطنة، وذلك نتيجة للعديد من العوامل والمزايا التنافسية التي تستقطب الخبرات عبر إتاحة الفرص المهنية الواعدة والثقافة المؤسسية الراسخة وكذلك نتيجة للعلامة التجارية الرائدة التي يحظى بها البنك.

وفي هذه المناسبة ، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري : “نفخر بنجاح مجموعة بنك أبوظبي التجاري في تحقيق معدلات متميزة للتوطين، ونجدد التزامنا بتفعيل دور المجموعة الحيوي كمؤسسة إماراتية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمجتمع المحلي. وفيما تواصل مجموعة بنك أبوظبي التجاري استقطاب وجذب الكفاءات الإماراتية إلى صفوفها، نرحب بانضمام قيادات إماراتية جديدة أثبتت كفاءة واضحة في قطاعات الأعمال المختلفة. كما نؤكد التزامنا بمواصلة هذه المسيرة وبذل كافة الجهود اللازمة لتعزيز دورنا في تحقيق الرؤية التي وضعتها قيادتنا الرشيدة، ونحن نفخر اليوم بتحقيق إنجازات نوعية في ترجمة استراتيجية التوطين. وتتبنّى المجموعة استراتيجية طويلة الأجل يتمثّل جوهرها في توفير الفرص المناسبة لتشكل الكوادر القيادية المواطنة رافداً أساسياً في مسيرة نمو البنك المستقبلي. وختاماً، أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى السادة أعضاء مجلس الإدارة، وإلى رئيس مجلس الإدارة معالي خلدون خليفة المبارك، على توجيهاتهم القيّمة ودعمهم المستمر.”

وبالنسبة للتعيينات الجديدة في صفوف القيادات من الصف الأول والثاني في مجموعة بنك أبوظبي التجاري فقد شملت عدداً من الكوادر الإماراتية ذات الكفاءات المتميزة من ضمنها المهندس عبدالله عبد العزيز الشامسي،  رئيس مجموعة الأعمال التجارية لبنك أبوظبي التجاري، إضافة إلى عبد العزيز الموسى، رئيس مجموعة الموارد البشرية، ومحمد عكاشة، رئيس مجموعة الائتمان للشركات، ومحمد المهتدي، كبير مسؤولي أمن المعلومات، وعادل كلداري، رئيس قسم تقييم وامتثال العملاء، وسلمان هادي، رئيس إدارة تنفيذي للاستثمار والسيولة، وأيمن السبيعي، رئيس إدارة أول للشراكات الرقمية، ومحمد المهيري، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للمواطنين، وعارف العوضي، رئيس إدارة أول لمراجعة الائتمان وإدارة المخاطر، وصفية جليد، كبير مسؤولي خدمة العملاء لدى مجموعة بنك أبوظبي التجاري.

وبفضل التزام البنك المستمر بتوفير بيئة عمل مزدهرة وداعمة، فقد حظي البنك في الأعوام السابقة على تكريم عالمي بعدما تصدّر قائمة المؤسسات المصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي وحلّ كذلك بين الشركات الخمسة الأوائل في المنطقة ضمن قائمة “أفضل جهات التوظيف في العالم” التي أصدرتها مجلة “فوربس”. كما حظي البنك بتكريم الجهات الحكومية لتأثيره الاجتماعي الإيجابي من خلال حصوله على ”وسام الأثر المجتمعي – الفئة البلاتينية“ في العام 2023 المقدم من الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية (مجرى)، وسيواصل البنك استقطاب الكفاءات الوطنية وتقديم الدعم اللازم ليكون لها الدور الأهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن التعيينات والمناصب الجديدة :

المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، رئيس مجموعة الأعمال التجارية

يتولى المهندس عبد الله مسؤولية تعزيز أعمال مجموعة بنك أبوظبي التجاري الجديدة وتطوير الشراكات الاستراتيجية المحلية والدولية ، وهو حاصل على شهادة الماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة بنسلفانيا وشهادات مهنية من جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد  وشهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة كارنيغي ميلون – الولايات المتحدة الأمريكية، ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 15 سنة. قبل انضمامه إلى بنك أبوظبي التجاري، شغل العديد من المناصب القيادية المرموقة في شركة مبادلة للاستثمار إضافة إلى توليه منصب المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار.

عبد العزيز الموسى ، رئيس مجموعة الموارد البشرية

انضم عبد العزيز الموسى إلى مجموعة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري كمدير لإدارة التوطين وتقلد مناصب إدارية عديدة وكان آخرها رئيس مجموعة الموارد البشرية في يناير 2024. حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال وخريج برنامج إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 18سنة، حيث شغل العديد من المناصب القيادية المرموقة في مجالات عديدة.

محمد عكاشة، رئيس مجموعة الائتمان للشركات

حاصل على درجة الماجستير من جامعة ويبستر، وشهادة البكالوريوس في العلوم المالية من جامعة ساوث إيسترن – في المملكة المتحدة ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 25 سنة في البنوك والمؤسسات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شغل العديد من المناصب القيادية المرموقة في إدارة الائتمان ومنها كبير مسؤولي الائتمان في مصرف الهلال والرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الهلال للتكافل قبل توليه منصب رئيس مجموعة الائتمان للشركات لدى بنك أبوظبي التجاري.

محمد المهتدي، كبيـر مسـؤولــــي أمن المعلومات

حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ـ أبوظبي، وبكالوريس في الذكاء الاصطناعي من جامعة أي أم تي – دبي وعدة شهادات مهنية مرموقة. ويعد من الخبراء المواطنين البارزين في الأمن السيبراني، ويتمتع بخبرة تزيد على 15 سنة في هذا المجال، كما يحظى محمد بسجل حافل من الانجازات في قطاعات عدة من ضمنها قطاع النفط والغاز وخدمات أمن المعلومات في القطاع العام والخاص.

عادل كلداري ، رئيس قسم تقييم وامتثال العملاء

حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في الشارقة، ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 15 سنة في مجال الامتثال والحوكمة، حيث شغل العديد من المناصب القيادية المرموقة في مجالات عديدة وآخرها كان مدير إدارة الامتثال في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ويشغل أيضاً مقعداً في لجنة التدقيق في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي.

سلمان هادي، رئيس إدارة تنفيذي للاستثمار والسيولة

انضم سلمان هادي إلى مجموعة الخزينة والاستثمارات في بنك أبوظبي التجاري كرئيس إدارة تنفيذي للاستثمار والسيولة في نوفمبر 2023. يتمتع بخبرة تزيد على 18 سنة في الأسواق المالية، حيث شغل العديد من المناصب كان آخرها رئيس الأسواق العالمية والخزينة في أحد البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مدير أول ورئيس تداول العملات الأجنبية والسلع.

حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ولونغونغ ودرجة البكالوريوس والدبلوم العالي في إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا-الإمارات العربية المتحدة.

أيمن السبيعي، رئيس إدارة أول للشراكات الرقمية

حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي من جامعة خليفة – أبوظبي ، ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 18 سنة، حيث شغل العديد من المناصب القيادية المرموقة في مجالات عديدة ومن ضمنها مدير أول للمدن الذكية ومدير عام حصنتك.

محمد المهيري ، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للمواطنين

انضم إلى مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد كرئيس لقطاع الخدمات المصرفية للمواطنين. يتمتع محمد بأكثر من 18 سنة من الخبرة المصرفية في مجال الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة المحافظ عبر المؤسسات المالية المحلية كما شغل سابقاً مناصب رئيسية في العديد من المؤسسات المالية والمصرفية في الإمارات العربية المتحدة. حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ودرجة البكالوريوس في التمويل من جامعة دبي-الإمارات العربية المتحدة.

عارف العوضي، رئيس إدارة أول لمراجعة الائتمان وإدارة المخاطر

حاصل على درجة الماجستير في إدارة الطيران من جامعة الإمارات للطيران 2014 ويتمتع بخبرة عملية تمتد لأكثر من 30 سنة حيث تقلد العديد المناصب القيادية في المؤسسات المالية والمصرفية الوطنية والعالمية في مجال الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، والموارد البشرية، والتدريب، والمنتجات، والائتمان والمخاطر.

صفية جليد ، كبير مسؤولي خدمة العملاء

حاصلة على شهادة البكالوريوس في الموارد البشرية ودبلوم في العلوم المصرفية والصيرفة الإسلامية من كلية الدار الجامعية في دبي – الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 25 سنة، حيث شغلت العديد من المناصب القيادية المرموقة في مجالات عديدة ومن ضمنها مديرة فرع في أحد البنوك الوطنية في دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى