مطبخ

“حلوى عربية” تتصدر قائمة أفضل وأشهى الحلويات في العالم

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تربعت حلوى دولة عربية على قائمة أفضل وأشهى الحلويات في العالم ، حيث استطاعت التغلب على حلويات من دول عدة مختلفة في العالم.

وكشف موقع “Taste Atlas” العالمي المتخصص بالمأكولات والحلويات ، أن حلوى “مقروط اللوز” الجزائرية تم اختيارها كأفضل وأشهى الحلويات في العالم ، والتي تم تفضيلها على حلوى كعب الغزال المنتشرة في شمال أفريقيا ، بالإضافة إلى حلويات المعمول اللبنانية الشهيرة.

Advertisement

حلوى عربية 1

وتم تصنيف “مقروط اللوز” كأفضل وألذ حلوى نظرًا لمحتوياتها الفريدة والصحية ، فهي خالية من دقيق القمح وتتكون من اللوز والبيض والسكر وماء الزهر والقليل من عصير البرتقال.

وعلّق الموقع على حلويات “مقروط اللوز”، بالقول : “بمجرد تناولها ، يجب أن تذوب في فمك”.

أما المرتبة الثانية في القائمة ، فكانت من نصيب معجنات الفاجور الخاصة بدول أمريكا اللاتينية وإسبانيا ، حيث يتكون من حشوة حلوة ، وتتبعها في القائمة حلويات من اليونان تسمى “ميلوماكارونو” التي تحتوي على الدقيق وزيت الزيتون والعسل.

كما كان للحلويات المغربية “كعب الغزال” حصة في القائمة ، حيث حصدت المرتبة الثالثة عشر ، وتتميز هذه الحلويات بوجودها في الجزائر وتونس بأشكال وأسماء مختلفة.

وكان للمعمول اللبناني الذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي حصة احتل فيها المرتبة 36 في القائمة ، ويتم تحضير هذه الحلويات بحشوات من التمر والفستق والمكسرات وأحيانًا اللوز أو التين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى