صحة و رشاقة

5 أطعمة تساعد على النوم

هل تعاني من صعوبة في النوم؟ يؤكد الخبراء أن النظام الغذائي المتبع يؤثر بشكل مباشر على النوم.

Advertisement

وأثبتت إحدى الدراسات أن نقص العناصر الغذائية الرئيسية ، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات مثل فيتامين ” A-C-D-E-K” يرتبط بمشاكل النوم.

ونصح الخبراء بالاعتماد على نظام غذائي متوازن يتكون من مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه الغنية بالفيتامينات.

Advertisement

وذكر الخبراء بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد على النوم بشكل أفضل مثل:

  • الحليب: يحتوي الحليب على مادة التربتوفان وهي حمض أميني يساعد جسم الإنسان على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يحفز على نوم أعمق وأكثر راحة عن طريق إنتاج الميلاتونين.
  • الموز: شرب عصيرالموز باللبن ليلاً يساعد على الاسترخاء والغوص في النوم في وقت قصير لأن الموز يحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم وهم من أهم المعادن التي تساعد على استرخاء العضلات المجهدة ، كما أنه يحتوي على التربتوفان الذي يتحول إلى السيروتونين والميلاتونين، هذا بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين B6 الذي يساعد على إنتاج الميلاتونين.
  • اللوز: يحتوي على نسبة عالية من هرمون الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ ، كما يحتوي على كمية جيدة من معدني المغنيسيوم والكالسيوم اللذان يساعدان في تعزيز استرخاء العضلات والنوم.
  • شاي البابونج : علاج طبيعي لتقليل الالتهاب والقلق والأرق، كما يُعتبر البابونج مهدئا خفيفا ومحفزا للنوم ، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي شاي البابونج على أحد مضادات الأكسدة التي تسمى الأبيجينين والتي تساعد في بدء النوم.
  • التونة: تحتوي التونة على التربتوفان الذي يساعد على إنتاج الميلاتونين الهرمون الذي يساعد على النوم والسيروتونين الهرمون المسؤول على الحفاظ على دورة نوم سليمة ، وتحتوي التونة أيضاً على فيتامين B6 الذي يساعد على تصنيع الميلاتونين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى