ثقافة وفن

مهرجان الأمل السينمائي الدولي ينطلق في ستوكهولم 10 سبتمبر المقبل

متابعة – مرام محمد

Advertisement

اوضحت اللجنه العليا لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم بأن مؤسس ورئيس المهرجان الفنان اللبناني فادي اللوند أعلن عن بدء إستقبال مهرجان الأمل للافلآم المشاركة إعتبارا من 15 إبريل الحالي ولمدة شهر وسينطلق المهرجان في العاصمة السويدية ستوكهولم في نسخته الأولى خلال الفترة من 10- 13 سبتمبر 2021 عبر شبكة الإنترنت من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان حيث سيتم عرض الأفلام عبر المنصة الإلكترونية للأفلام المنافسة نظرا للظروف الحالية لجائحة وباء كوفيد19.

مهرجان الأمل السينمائي 2

Advertisement

ونوه مدير المهرجان المخرج د.خالد الزدجالي أن إدارة المهرجان اتخذت نظام العروض المدمجة في الصالات مشيرا إلى ان اللجنة الفنية بإدارة الناقدة ميرفت عمر.. ستبدأ باستقبال الأفلام المشاركة هذا الشهر بداية من يوم 15 وحتى 15 يونيو المقبل، وأوضح ان المهرجان مخصص للمرأة والطفل ولقضايا اللآجئين وغيرهم وقال الزدجالي شروط الأفلام الروائية المشاركة لا تزيد مدتها عن 75 دقيقة ، والقصيرة لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.

من جهته اشار رئيس المهرجان المخرج فادي اللوند أنه لا توجد رسوم للتسجيل او المشاركة في المهرجان ، مشيرا إلى انه سيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهرمن تاريخ انطلاق المهرجان على ان تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية أوالسويدية مع الإحتفاظ باللغه الأصلية للفيلم.

مهرجان الأمل السينمائي 3

وسيتم تكريم الفائزين بدروع “الأمل ” التذكارية لأفضل فيلم روائي طويل وأفضل مخرج ، وكذلك أفضل سيناريو وافضل ممثل وممثلة ، إضافة لأفضل فيلم قصير وهناك جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

واختتم اللوند تصريحه بأنه سيتم إستقبال الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم والإعلاميين الدوليين في الحفل الختامي للمهرجان التكريمي في ستوكهولم.

مهرجان الأمل السينمائي 4

وأكد اللوند أن أعضاء اللجنة العليا تضم المنتج البلجيكي مارك بيسون والناقد المصري الأمير أباظه ، وعدد من السينمائيين العرب والأوروبيين .

Www.hiff-festival.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى