ثقافة وفن

من باب “إيراس” .. تايلور سويفت تدخل نادي أصحاب المليارات

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أصبحت المغنية الأميركية تايلور سويفت مليارديرة ، بحسب أحدث تصنيف لثروات مشاهير العالم نشرته الثلاثاء مجلة فوربس ، وهي عتبة تجاوزتها بعد سنة تاريخية لنجمة البوب في 2023.

ومع أصول باتت تُقدّر بنحو 1,1 مليار دولار ، أصبحت مغنية “شايك إت أوف” أول فنان (ذكوراً وإناثاً) يتخطى عتبة المليار دولار بفضل دخلها من الموسيقى حصراً.

Advertisement

وفي أقل من عام ، شهدت المغنية المتحدرة من ولاية بنسلفانيا نمو ثروتها بمقدار 360 مليون دولار ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الإيرادات الطائلة لجولتها الضخمة التي استمرت 152 يوماً بعنوان “إيراس”.

وبحسب تقديرات عدة ، فإن “إيراس” في طريقها لتصبح سلسلة الحفلات الموسيقية الأعلى ربحاً في تاريخ الموسيقى ، مع عائدات تتخطى بكثير عتبة مليار دولار.

وتُقدّر المجلة أنه منذ بداية حياتها المهنية ، كسبت تايلور سويفت أكثر من 500 مليون دولار من عائدات الأغنيات ومن الحفلات الموسيقية.

وتايلور سويفت البالغة 34 عاماً مغنية ، لكنها أيضاً مؤلّفة أو مشاركة في تأليف جميع أعمالها تقريباً ، وهي كذلك منتجة أو مشاركة في إنتاج أعمالها ، ما يضاعف مصادر الدخل لديها.

وبحسب مجلة فوربس ، تبلغ قيمة كتالوغ الموسيقى الخاص بالمغنية حالياً قرابة 500 مليون دولار.

وأضافت المجلة إلى هذه الثروة قيمة العقارات المملوكة لسويفت والبالغة 125 مليون دولار ، إضافة إلى طائرة خاصة تُقدّر قيمتها بـ10 ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى