ثقافة وفن

“ملحم زين” بدار الأوبرا السلطانيّة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

يعدّ صوته من أجمل الأصوات العربية، فلديه صفات فريدة بين الفنانين حيث الطبقات العالية ، والشجن وأدائه الفريد المميز.

ضمن برنامج الحفلات الموسيقية والغنائية الذي أعدّته دار الأوبرا السلطانيّة مسقط للموسم 2022 م، يحيي الفنان والمطرب العربي ملحم زين حفلا كبيرا، يقدّم خلاله مجموعة من أغانيه التي وضعته في مقدّمة المطربين العرب من بينها: غيبي يا شمس غيبي، ظلي اضحكي، انت امشيتي، ردوا حبيبي، عندك هواية، انت امريني، حبيبي ما بعرف ليش،  وسواها من الأغاني التي حققت شهرة واسعة للفنان ملحم زين الذي يعدّ صوته من أجمل الأصوات العربية، فلديه صفات فريدة في صوته وأدائه بين الفنانين حيث الطبقات العالية وحنية صوته والشجن وأدائه الفريد المميّز.

Advertisement

والمعروف عن زين أنّه تألّق بشكل كبير بفضل صوته الجبلي الرائع. بدأت موهبة ملحم بالظهور في سن السابعة حين غنى “لسة فاكر” لأم كلثوم وقدّر له بأن يحقق انجازات حول العالم العربي. استمد وحي الإلهام في غنائه للعديد من الفنانين العرب الكبار، منهم: وديع الصافي، ومحمد عبد الوهاب، وناظم الغزالي، وتألق بشكل أكبر عندما غنى “عندك بحرية يا ريّس” لوديع الصافي، وهي ما توّجته بلقب”ريّس الغنيّة”.

ظهر ألبومه الأول ” انت مشيتي ” عام 2004 م. وهو عنوان الأغنية والألبوم الذي لقي نجاحا كبيرا لأنه يضم عدة أغاني ناجحة جدا مما عزز موقف ملحم بسرعة بين المواهب مع أول ألبوم له. في العام 2006 م أطلق ملحم زين ألبومه الثاني تحت عنوان ” بدي حبك”، ويتألف من 9 أغنيات معظمها باللهجة اللبنانية. في العام 2007م أنتج ملحم أغنية بعنوان ” ممنونك أنا”. ووصلت الأغنية إلى أعلى المراتب في الكثير من الترتيبات في العالم العربي.

شارك ملحم زين في مهرجانات بعلبك وجرش الدولية والفحيص في الأردن ومهرجان موازين في المغرب وقرطاج في تونس ودار الاوبرا بمصر ومهرجان دمشق الدولي ومهرجانات الجزائر وغيرها. كما أقام ملحم زين حفلات في حياته المهنية في كل القارات والبلدان والعواصم العالمية، منها: الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأمريكية الجنوبية مثل: البرازيل والمكسيك والباهامس. كما أقام حفلات في كندا واستراليا وفرنسا والمانيا واسبانيا والسويد والنرويج والدانمارك وايطاليا وابيدجان واغلبية الدول العربية مثل: مصر، سوريا، الأردن، العراق، تونس، الجزائر، المغرب والخليج بأكمله، كما احيا حفلات ايضا في افريقيا والشرق الأقصى في ماليزيا، وتلقى ملحم عدداً كبيراً من الجوائز من محطات تلفزيونية محلية وعربية ومن مهرجانات دولية ولبنانية كثيرة وجمعيات عديدة.

سيستمتع الجمهور بهذا العرض الساعة 7:30 مساء في يومي الخميس والجمعة الموافقين 19 و20 مايو الجاري.

وتؤكد الدار لجمهورها أن جميع عروضها، وحفلاتها وزيارتها، تقام وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتمثلة بوضع الكمامات، والحفاظ على التباعد في جميع أنحاء المبنى، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة للتصدي لانتشار فيروس كورونا كوفيد-19، فسلامة وصحة جمهورنا العزيز تُعدّ أحد أولوياتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى