ثقافة وفن

طفل ايراني يحفظ القرآن كاملاً بأرقام الآيات والصفحات

كتب : د. حيدر بن عبدالرضا اللواتي

Advertisement

استضاف مسجد ابراهيم الخليل عليه السلام بالغبرة مساء أمس الأربعاء الطفل الايراني السيد علي مرتضوي ، قاريء القرآن الكريم والخبير في تقديم الأجوبة بسرعة كبيرة فيما يتعلق بكشف أرقام الصفحات والآيات والسور من خلال ذكر كلمة واحدة من سورة ما ، مع قدرته في معرفة  الآيات في الصفحات المطلوبة وما بعدها في الصفحة التالية ، أو بعد 10 أو 20 أو 50 أو 100 صفحة دون أي  انتظار في التصفح.

طفل إيراني 2

Advertisement

القارىء الصغير عمره 13 عام ، وقد بدأ بحفظ القرآن عندما بلغ السن العاشرة ، وخلال سنتين حفظ القرآن ، وتدرب على تقديم أجوبة الجماهير حول أرقام الآيات والسور والصفحات وبداية كل سورة ونهايتها في صفحة معينة.

ويقوم بتدريب هذا الطفل المدرب والمشرف الأستاذ محمد مهدي من جامعة القرآن الكريم بمدينة قم المقدسة بإيران ، حيث بدأت هذه الجامعة في تقديم دراساتها قبل 20 عاماً تقريباً.

وقد قدم الطفل ردوداً سريعة على أسئلة الأطفال المشاركين في حلقات القرآن بالمسجد بسرعة تفوق أجهزة الحاسب الآلي في معرفة أرقام الصفحات والآيات من بداية الصفحة أو نهايتها.

طفل إيراني 4

انه معجزة في تقديم الأجوبة ، حيث شجع الكثير  من الأطفال في طرح أسئلتهم وعلى  قراءة القرآن ، إلا أن المشرف والمدرب أكد على أهمية التدبر  في معاني القرآن الكريم باعتبار أن هذا الأمر  هو الأهم ويأتي في المرتبة الاولى.

ويقول المدرب الأستاذ محمد مهدي أن الأطفال يبدأون في قراءة القران بايران منذ السنة الثالثة ، والمؤسسة المعنية تدعمهم وتفتح المجال لهم في هذه الأعمال ، حيث تبدأ العملية بالاستماع لبعض السور ،  ومن ثم تعوديهم على القراءة ، بحيث يتمكن بعض الأطفال بحفظ القرآن في عام واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى