ثقافة وفن

سلسلة من الأمسيات الرمضانية المميّزة في دار الأوبرا السلطانيّة مسقط

بمشاركة مجموعة من الفرق المحلية ، والإقليمية والعالمية المعروفة في مجال الإنشاد الديني والمدائح الصوفية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

ضمن موسمها السنوي ، تقدم دار الأوبرا السلطانيّة مسقط سلسلة من الأمسيات الرمضانية المميّزة التي تستضيف ، من خلالها ، مجموعة متنوعة من الفرق المحلية ، والإقليمية والعالمية المعروفة في مجال الإنشاد الديني والمدائح الصوفية الذي يحتلُّ مكانة خاصّة في جميع أنحاء العالم العربي ، ويجمع البرنامج فرقا عربية بأخرى محلّيّة تقدّمها فرق إنشاد من مختلف أرجاء عُمان تبرز الثراء الفني في السلطنة ، وتضمّ مجموعة من الشباب العُماني المتخصص في الإنشاد، لإمتاع الجمهور بإنشاده ومديحه المميزين.

الأوبرا السلطانية 3

Advertisement

يبدأ البرنامج يوم الإثنين الموافق 18 مارس مع فرقة ابن عربي من المغرب بمشاركة فرقة الزاوية من عُمان. وتتخصص فرقة ابن عربي في الآلات الصوفية والإنشاد ، مع التركيز على إحياء الألحان الشعبية المعروفة ، من خلال أغانٍ مأخوذة عن قصائد شهيرة لشخصيات صوفيّة معروفة مثل : ابن عربي ، وابن الفارض ، ورابعة العدوية ، والسهروردي ، وغيرهم.

وستقام الأمسية الثانية في يوم الإثنين 25 مارس. ففي هذه الأمسية الرائعة ، سيلتقي الجمهور فرقة الأناشيد الدينية للمولويين والمشرقيين في سوريا ، وهي مجموعة رباعية من المنشدين تضمُّ عازفين وجوقة ، وسينضمّ إلى المجموعة على المسرح خالد العريمي ، المنشد الأكثر إلهامًا في سلطنة عُمان ، لخلق لحظة جميلة من الانسجام الثقافي ،

الأوبرا السلطانية 2

وفي الأمسية الأخيرة يوم الإثنين الموافق 1 أبريل ، تستقبل دار الأوبرا المنشد المصري علي الهلباوي ، وهو مطرب معروف بإنشاده الديني ، الذي سار على خطى والده المنشد الديني المعروف محمد الهلباوي ، وله مشاركات في العديد من الحفلات الموسيقية كما قام بالغناء في دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية وسيقوم ، برفقة فرقته والكورال ، بأداء الأناشيد الصوفية والدينية.

الأوبرا السلطانية 4

ومن خلال الجمع بين الفرق العالمية الشهيرة والمشاركين العُمانيين ، تستمر الحفلات في إقامة شراكات دولية أصيلة من خلال الثقافة ، والفنون..

ستقام الأمسيات الثلاث على مسرح الأوبرا السلطانية – دار الفنون الموسيقية في تمام الساعة 9.30 مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى