ثقافة وفن

تعليق شقيقة سعاد حسني على وفاة صفوت الشريف

علقت شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، على وفاة وزير الإعلام المصري الأسبق صفوت الشريف، والذي سبق واتهمته بـ “قتل” السندريلا.

Advertisement

وفي ديسمبر  2016، اتهمت جانجاه عبدالمنعم، شقيقة السندريلا، الراحل صفوت الشريف بقتل أختها، وذلك لدى استضافتها في برنامج العاشرة مساء على قناة “دريم” مع الإعلامي وائل الإبراشي، إلا أنها لم تقدم أي دليل على ادعاءاتها آنذاك.

وقالت جانجاه الخميس في تصريح خاص لموقع “مصراوي معلقة على وفاة صفوت الشريف: “ربنا موّته بأقل مخلوقاته، كل هذا الجبروت مات بأقل مخلوقات المولى عز وجل، سبحانك يا رب، أنت سبحانك المنتقم الجبار”.

Advertisement

وفي 21 يونيو 2001، توفيت السندريلا إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من مبني ستوارت تاور بالعاصمة البريطانية لندن، وأثارت حادثة وفاتها جدلًا لم يهدأ حتى الآن، حيث تدورهناك شكوك حول قتلها وليس انتحارها كما أعلنت الشرطة البريطانية آنذاك.

وأُعلن الخميس وفاة صفوت الشريف، وزير الإعلام المصري الأسبق ورئيس مجلس الشورى السابق، عن عمر يناهز 88 عاما. وشغل الشريف عدة مناصب بارزة في عهد الرئيس المصري الأسبق،  حسني مبارك، منها وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطني.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الإعلامي، محمد الباز، إصابة صفوت الشريف،  بفيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن حالته الصحية حرجة، وذلك خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، على فضائية “النهار”. إلا أن ابنة الشريف نفت ذلك مؤكدة معاناة والدها من سرطان الدم.

وصفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية، والتحق بجهاز المخابرات المصري في الخمسينيات وكان مسؤولا عن تجنيد الفنانات المصريات للتجسس على الدبلوماسيين العرب، فيما عرف بقضية انحراف المخابرات، ومراكز القوى عقب نكسة 1967.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى